فقيه لبنانى: الغرب يعامل العرب كخدم.. ويؤكد: مصر ضمان أمن العرب

الجمعة، 29 أغسطس 2014 03:25 ص
فقيه لبنانى: الغرب يعامل العرب كخدم.. ويؤكد: مصر ضمان أمن العرب الأزهر الشريف
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام أحمد طالب المفتى الجعفرى بلبنان، إن مصر وفقًا للخطة المحكمة التى تسير بها خرجت من مرحلة النفق المظلم إلى مرحلة النور إنه خاسر من لا يزور مصر ومتابعتها عن كثب، إن استقرار مصر يعتبر ضمانا لعودة الأمن والأمان للوطن العربى بأكمله، مشيرا إلى أنه قام بمقابلة عدد من القيادات الدينية فى مصر.

وأضاف "طالب" خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن الأزهر الشريف هو نقطة الالتقاء بين جموع المصريين والعرب أن علماء العالم بمختلف مذاهبهم أكملوا دراستهم داخل الأزهر الشريف فى مصر.

وطالب بضرورة عودة مصر إلى دورها فى توحيد الصف العربى، على أن تعيد حالة الترابط الفكرى بين أبناء الوطن العربى .

وأوضح المفتى الجعفرى بلبنان، أن دول الغرب تشعر الآن أن تنظيم "داعش" لم يقم بتحقيق مصالحها داخل منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن تنظيم داعش يتمركز بشكل كبير بسوريا ويمتلك أسلحة كبرى، وأنه لا يوجد أى حضور عسكرى لداعش داخل العراق .

وكشف أن الغرب ينظر إلى العرب على أنهم مجموعة من الخدم الاستهلاكيين، مؤكدا أن الغرب يحاول تغيير الحكومات العربية لتنفيذ الاستبداد الغربى ضد الحكام العرب، وأن الولايات المتحدة قامت بضرب العراق لتأكدها من ضعفها .

وعن الوضع بسوريا أوضح "طالب" أن أوروبا ستظل كذلك ولن تتهدأ الأوضاع بها قريبا، مؤكدا أن دمشق بحاجة أن تنفتح على من حولها، لافتا إلى أن المعارضة داخل سوريا لم تقم بتقديم أى جديد لأنهم مختلفون مع أنفسهم، رغم التدعيم الدولى للمعارضة بسوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة