مقطع فيديو يكشف عن نبات القنب على سطح منزل زعيم حزب الخضر الألمانى

الخميس، 28 أغسطس 2014 10:38 م
مقطع فيديو يكشف عن نبات القنب على سطح منزل زعيم حزب الخضر الألمانى نبات القنب
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن أن تتسبب مشاركة زعيم حزب الخضر الألمانى فى تحدى دلو الثلج الذى تروج له وسائل التواصل الاجتماعى فى وقوعه فى ورطة بعد أن علم مسئولون بوجود نبات القنب فى مقطع الفيديو الذى سجله لحملة خيرية، وقال المكتب الألمانى الاتحادى للشرطة الجنائية "بى كيه إيه" إن النبات شوهد فى مقطع فيديو لجيم أوزديمير وهو يسكب الماء المثلج فوق رأسه على سطح منزله فى برلين، يشار إلى زراعة القنب غير قانونية فى ألمانيا، وليس من الواضح ما إذا كان أوزديمير على علم بوجود النبات عندما تم تصوير مقطع الفيديو، لكنه يستخدم الحادث منذ ذلك الحين للدعوة إلى تحرير القانون الألمانى فيما يتعلق بالمخدرات.

وقال أوزديمير إن حزبه يدافع عن الحرية، مشيرا إلى أن مقطع الفيديو "بيان سياسى ناعم"، وأضاف: "استهلاك المرء للقنب وهو مدرك لمخاطره بمثابة خيار شخصى، وحرية الأفراد الذين يعيشون فى مجتمع حر"، وقال اندريه شوتز رئيس المكتب الألمانى الاتحادى للشرطة الجنائية إن مقطع الفيديو عبارة عن "قطعة صغيرة من الغباء".

ودعا المكتب الألمانى الاتحادى للشرطة الجنائية أيضا إلى تحرير استهلاك المخدرات. يشار إلى أنه يسمح للمزارعين فقط بزراعة القنب فى ظل ظروف معينة، وتابع شوتز "لكن القانون واضح نسبيا".

وبموجب القانون الحالى، يطلب من الشرطة النظر فى القضية للوقوف على عدد النباتات التى ربما يكون قد تم زراعتها، يذكر أن تحدى دلو الثلج، الذى انضم إليه المشاهير فى جميع أنحاء العالم، هو جزء من حملة لتعزيز الوعى بمرض الأعصاب والتصلب الوحشى الضمورى "إيه إل إس" الذى يهاجم الخلايا العصبية الحركية فى الجسم والتى تتحكم فى العضلات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة