"FDA" تحذر اللاعبين من المكملات الغذائية المباعة عن طريق الإنترنت

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 08:15 م
"FDA" تحذر اللاعبين من المكملات الغذائية المباعة عن طريق  الإنترنت صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند بدء الموسم الرياضى، قد يواجه الكثير من اللاعبين الشباب خطر الارتجاج، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت من تناول المكملات الغذائية التى تدعى منع وعلاج ارتجاج المخ لأنها لم تختبر وغير مثبتة، وربما تكون خطرة.

وقالت الوكالة فى بيان صحفى، إن هذه المنتجات تباع على شبكة الإنترنت والمخازن من قبل الشركات التى تحاول استغلال مخاوف الوالدين المتزايدة من ارتجاج المخ لأولادها.

وأضافت إدارة الأغذية والعقاقير أنه قد يجرى تسويق هذه المكملات الوهمية من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية، وأوضح غارى كودى، المنسق الوطنى للصحة فى إدارة الأغذية والعقاقير، أن واحدة من العروض المضللة الأكثر شيوعا هو أن هذه المكملات الغذائية تعزز سرعة الشفاء بعد ارتجاج الدماغ، وحتى لو كان بعض من هذه المنتجات لا يحتوى على مواد ضارة، فإن المغامرة نفسها يمكن أن تكون خطرة.

وقال كودى فى بيان صحفى، إننا قلقون جدا من التأكيدات الكاذبة التى تدعى الانتعاش الأسرع الذى سيقنع الرياضيين من جميع الأعمار والمدربين وحتى الآباء والأمهات، لاستئناف الأنشطة قبل أن يكون الشخص جاهزا حقاً.

وشددت "FDA" على أن إصابات الرأس تتطلب التشخيص المناسب والعلاج والرصد من قبل المتخصصين الطبيين.

وأضاف شارلوت كريستين، القائم بأعمال مدير قسم إدارة الأغذية والعقاقير للنظم الغذائية، أن تكرار الارتجاج يمكن أن يؤدى إلى مشاكل خطيرة مثل ورم الدماغ وتلف دائم فى الدماغ والعجز على المدى الطويل والموت.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة