خالد صلاح

"النقل العام": محور مصطفى النحاس يقلل الزحام المرورى فى القاهرة الكبرى

الأحد، 24 أغسطس 2014 04:27 ص
"النقل العام": محور مصطفى النحاس يقلل الزحام المرورى فى القاهرة الكبرى سيولة مرورية - صورة أرشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت هيئة النقل العام متابعة المرحلة التجريبية الأولى من مشروع محور مصطفى النحاس الجديد، الذى يربط بين مجموعة من المناطق المحيطة بمدينة نصر ومصر الجديدة على مسافة تصل إلى 8 كيلو مترات دون وجود معوقات أو إشارات.

وأوضحت المؤشرات الأولية، أن المشروع نجح فى أهدافه حتى الآن، حيث تم تقليل زمن التقاطر بين الأتوبيس والآخر، مما أعطى مساحة جيدة لنقل أكبر كم من الركاب، والتقليل من حدة الزحام الشديد الذى تشده العاصمة.

وقال اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، إن المراحل المقبلة من مشروع محور مصطفى النحاس ستقلل بشكل كبير من نسبة الزحام مع التطلع لعمل مشروعات أخرى مشابهة للمحور تقلل الزحام فى محافظات القاهرة الكبرى.

وتابع، أن المشروع الجديد لقى اهتمامًا واضحًا من المسئولين من أجل الرفع من قيمة الخدمات للمواطن البسيط، الذى يلجأ دائمًا إلى أتوبيسات هيئة النقل العام للتنقل من مكان إلى آخر.

وأضاف عطية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا المشروع سيكون بديلاً فعالاً لخط "الترام" الذى تم إزالته بمنطقة مصطفى النحاس، والذى كان يربط كل المناطق بمنطقة مدينة نصر، واعتمد عليه أهل المنطقة اعتماداً كلياً.

وأشار عطية، إلى أن المسار الجديد لأتوبيسات الهيئة بمحور مصطفى النحاس بمدينة نصر، يسير خلاله ٣٠ خطًا، ويعمل بطاقة ٢٠٠ أتوبيس، بالإضافة إلى مشروع النقل الجماعى الذى يضم عدد السيارات نفسه تقريباً بعد التنسيق مع 12 شركة للنقل الجماعى.

كما سيتم توفير نحو 385 عمود إنارة بامتداد محور الشارع من منطقة التبة إلى شارع الطيران بتكلفة 6 ملايين جنيه، وإن تم استخدام تكنولوجيا جديدة تدعى "LED" يتم استخدامها لأول مرة فى إنارة الطرق تعمل على تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 75%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Drdiaa

مشروع وخلاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة