بالصور.. "اليوم السابع" يكشف ملابسات ظهور فرقة التنورة فى مهرجان بإيطاليا يظهر فيه العلم المصرى مع إسرائيل.. موقع إيطالى يثبت مشاركة الدولتين منذ 2011 وموقع المهرجان يؤكد مشاركة الفرقة الإسرائيلية

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 03:30 م
بالصور.. "اليوم السابع" يكشف ملابسات ظهور فرقة التنورة فى مهرجان بإيطاليا يظهر فيه العلم المصرى مع إسرائيل.. موقع إيطالى يثبت مشاركة الدولتين منذ 2011 وموقع المهرجان يؤكد مشاركة الفرقة الإسرائيلية حفل ختام المهرجان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى متابعة لمعرفة ملابسات الصورة التى أرسلها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، التابع لوزارة الثقافة، صباح اليوم، الثلاثاء، حول مشاركة مصر ممثلة فى فرقة التنورة للتراث فى مهرجان فى فعاليات مهرجان "Latium world folklore" بإيطاليا، حاول "اليوم السابع" تقصى تفاصيل هذه الفعاليات بالبحث عنها عبر المواقع الإخبارية والموقع الرسمى للمهرجان ومواقع التواصل الاجتماعي، وكانت المفاجأة فى العديد من النتائج التى توصلنا إليها بالبحث.

أول هذه النتائج، هى أنها ليست المرة الأولى التى تشارك مصر فيها فى هذا المهرجان، وهو ما أثبته تقرير نشر فى عام 2011، والذى يتضمن نفس الصورة المرفقة مع البيان المرسل من قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، اليوم، والتى تتصدر التقرير، ويظهر فيها علم مصر وإسرائيل ضمن الصورة التذكارية فى ختام فعاليات المهرجان، إضافة لصورة منفردة لأحد الفنانين المصريين المشاركين ضمن أعضاء الفرقة، وصورة أخرى جماعية للفرقة الإسرائيلية، وهو الأمر الذى يؤكد أن هذه ليست المرة الأولى تشارك فيها الفرقة المصرية فى هذا المهرجان، وتشارك فيه إسرائيل، ويؤكد أيضًا أن من قام بإرسال البيان اختار صورة أرشيفية للمهرجان فى عام 2011، ولم يختر صورة من فعاليات هذه العام، وأن ما فعله أدى بالضرورة للكشف عن تفاصيل تاريخ مشاركة الفرقة المصرية فى هذا المهرجان، وأنها ليست المرة الأولى التى تشارك فيها إسرائيل، أو أنها لم تكن تعلم وفوجئت خلال الفعاليات.

أما ثانى هذه النتائج، فكانت من خلال الموقع الرسمى للمهرجان، الذى نشر على مواعيد الفعاليات لكل الدول المشاركة، والتى من بينها إسرائيل، كما ذكر موقع آخر متابع لهذا المهرجان، فعاليات الفرق الدولية، ومن بينها أيضًا إسرائيل.

أما النتيجة الثالثة، فكانت من خلال مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة "فيس بوك" حيث توصلنا إلى أحد المصورين الدوليين ممن حضروا الفعاليات وقاموا بالتقاط العديد من الصور، التى تثبت مشاركة مصر بجانب العديد من الدول فى هذا المهرجان.

الجدير بالذكر أن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، لم يذكر فى بيانه الصحفى، أن إسرائيل كانت من الدول المشاركة فى هذا المهرجان، فى حين أنه أشار إلى بعض الدول ومنها بوليفيا، المكسيك، جنوب أفريقيا، البوسنة والهرسك، أيرلندا، الولايات المتحدة الأمريكية، الفلبين، كندا، إيطاليا، إلا أنها تجاهلت ظهور العلم الإسرائيلى وما يسفر عنه فى هذه الصورة.

العلم الإسرائيلي مع العلم المصري في ختام فعاليات مهرجان الفلكلور 2011

موقع ينشر تقرير حول مشاركة الدولتين معاً في 2011

جانب من تقرير الموقع حول مشاركة الدولتين معاً في 2011

موقع ينشر تقرير حول مشاركة الدولتين معاً في 2011

الموقع الرسمي للمهرجان يثبت مشاركة إسرائيل فى المهرجان 2014

جانب من مشاركة الفرقة المصرية في فعاليات المهرجان 2014

جانب آخر من مشاركة الفرقة المصرية في فعاليات المهرجان 2014

جانب آخر من مشاركة الفرقة المصرية في فعاليات المهرجان 2014

صورة من برنامج فعاليات المهرجان تؤكد مشاركة إسرائيل

صورة أخري من برنامج فعاليات المهرجان تؤكد مشاركة إسرائيل



موضوعات متعلقة..


مفاجأة.. العلاقات الثقافية الخارجية ترسل بيانًا للصحفيين يوضح مشاركة فرقة التنورة فى مهرجان بإيطاليا يظهر فيه علم إسرائيل.. والقطاع يذكر أسماء الدول المشاركة ويتجاهل ظهور العلم فى الصورة التذكارية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة