خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد المحافظات.. ضبط خلية إرهابية بالدقهلية "تفبرك" مقاطع فيديو لفض اعتصام "رابعة".. والقبض على 5 من الإخوان قرب منشآت عسكرية بسيناء.. وانفجار قنبلة بدائية بجوار مسجد فى المنيا دون خسائر

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 10:30 م
حصاد المحافظات.. ضبط خلية إرهابية بالدقهلية "تفبرك" مقاطع فيديو لفض اعتصام "رابعة".. والقبض على 5 من الإخوان قرب منشآت عسكرية بسيناء.. وانفجار قنبلة بدائية بجوار مسجد فى المنيا دون خسائر قنبلة بدائية
المحافظات: حسن عبد الغفار- شريف الديب - هند المغربى - ناصر جودة - جمال أبو الفضل - محمد حسين ـ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة، اليوم الثلاثاء، حيث تغرق نجع حمادى فى مياه الصرف الصحى بعد عامين من تسلم مراحل مشروع الصرف الصحى بتكلفة 600 مليون جنيه، وأطلق محافظ الغربية اسم شهيد "السنطة" على مركز شباب قرية كفر ميت حواى، كما منح المحافظ والدة وزوجة شهيد كمين "السنطة" رحلتى عمرة، و شيّع أهالى البحيرة جنازة أحمد جويلى وزير التموين الأسبق.

وفى الدقهلية، تمكن ضباط مباحث طلخا من ضبط خلية إرهابية تقوم بنشر وتوزيع مقاطع فيديو لفض اعتصام رابعة للتحريض ضد الجيش والشرطة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء السعيد عمارة مدير مباحث المديرية، بوصول بلاغ لمركز شرطة طلخا من "إ.ع.ر" 49 سنة كهربائى ومقيم قرية "ميت عنتر" دائرة المركز، بعثوره على أسطوانة سى دى بمدخل منزله تحتوى على مقاطع فيديو لأحداث فض اعتصام رابعة، وأخرى تحريضية ضد الشرطة والجيش.

وأسفرت تحريات الرائد أحمد شبانة رئيس وحدة مباحث المركز عن قيام كل من محمد سعد محمود عبد الغنى 23 سنة حاصل على بكالوريوس تجارة، ومحمد رزق محمود شعبان 50 سنة مدرس، وآخرين من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية ويقيمون بذات القرية، بتكوين خلية إرهابية تخصصت فى تجميع وتركيب مقاطع فيديو لأحداث فض اعتصام رابعة ومنشورات تحتوى على إسقاطات كاذبة وتوزيعها على مداخل المنازل بالقرية ليلا بقصد إثارة الرأى العام على النظام الحالى والجيش والشرطة.

وبعد تقنين الإجراءات تمكن الرائد أحمد شبانة ومعاونه النقيب كمال ممدوح معاون مباحث المركز، تنسيقاً مع ضباط إدارة الأمن الوطنى بالدقهلية من ضبط الأول بحوزته كمية من المنشورات التحريضية الكاذبة، والثانى بحوزته جهاز محمول "تاب" عليه صورة لشخصه ممسكاً أسلحة نارية، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة العامة وتم تحرير المحضر رقم 12659 جنح مركز شرطة طلخا، لسنة 2014م، وجارى العرض على النيابة العامة.

وفى المنيا، انفجرت قنبلة بدائية الصنع بجوار أحد المساجد بمدينة مغاغة، دون خسائر.
كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام نصر، مدير البحث الجنائى يفيد انفجار قنبلة بدائية الصنع بجوار مسجد الفتح وسط مدينة مغاغة. انتقلت على الفور قوات الأمن وخبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ وأكد مدير البحث الجنائى أن قوات الأمن تمشط المنطقة وأنه لا توجد خسائر فى الأرواح أو تلفيات.

وفى محافظة قنا، سيطرت حالة من الاستياء بين المواطنين بمدينة نجع حمادى بعد أن تسببت مياه الصرف فى إغراق معظم شوارع المدينة الرئيسية ومنها شارع محكمة الاستئناف وعدد من الشوارع التى بها المصالح الحكومية مما تسبب فى إعاقة الحركة المرورية بالمدينة. حيث فوجىء المواطنون بغرق معظم الشوارع بمياه الصرف الصحى وأكدوا على معاناتهم فى الذهاب والعودة من أعمالهم اليومية.

وأغرقت المياه معظم الشوارع واعتلت الأرض إلى عدة سنتيمترات، مما تسبب فى إعاقة الحركة بالشوارع التى أغرقتها المياه وطالب المواطنون المسئولين بسرعة حل الأزمة.

وأكد أحد المسئولين أن مشروع الصرف الصحى بمدينة نجع حمادى تم الانتهاء فيه من المحطات الرئيسية وتسليمها فى نهاية عام 2011 وأنه تم تسليم شبكات المشروع على مراحل مختلفة إلا أن هناك مراحل من المشروع لم تنتهى بعد وجار تسليمها والعمل بها موضحا أن الأعطال المفاجئة التى تشهدها المدينة غير معروفة الأسباب حتى الآن.

وعن أسباب غرق المدينة خلال الأيام القليلة الماضية أكد المسئول أن هناك عطلا حدث فى إحدى البدلات الخاصة بشبكات الصرف الصحى والتى تم تغييرها فورا وجار العمل ببدالة جديدة لاستيعاب الصرف.

ومن جانبه صرح مصطفى رشوان منسق اللجنة التنسيقية بنجع حمادى أن اللجنة تابعت منذ البداية مشروع الصرف الصحى لمدينة نجع حمادى والذى بدأ فى عهد اللواء عادل لبيب محافظ قنا السابق ووزير التنمية المحلية حاليا عقب الثورة تحت إشراف المهندس أحمد محمود رئيس الجهاز التنفيذى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

ولفت رشوان إلى أن اللجنة رصدت عددا من المشكلات التى ظهرت فى المشروع قبل البدء فى تشغيله أولها العطل الذى تسبب فى هبوط أرضى كبير بجوار المطحن ومستشفى حميات نجع حمادى وتمت الاستعانة من قبل الشركة المنفذة باثنين من الغطاسين للتوصل إلى أسباب العطل ولم يتم التوصل إليه حتى اللحظة وبعدها عطل فى أحواض الصرف الصحى مطالبا بالوقوف على أسباب الأعطال المتكررة فى المشروع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الإهمال فى العمل بالمشروع الذى تكلف ملايين الجنيهات.

ومن جانبه قال المهندس أحمد محمود، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، إن مشروع الصرف الصحى بنجع حمادى مكون من 3 أجزاء يتم تنفيذه من قبل 3 شركات للعمل فيه وهى شركة "يجكوا" المسئولة عن محطات الرفع وخطوط الطرد والانحدار، وشركة "رولان" المسئولة عن برك الأكسدة، وشركة "المقاولون العرب" المسئولة عن محطات رفع المياه المنقاة والمزرعة الخشبية.

وأشار محمود إلى أن المشروع بدأ تنفيذه فى عام 2006 تقريبا وقامت شركتا "إيجيكوا" و"رولان" بتسليم ابتدائى لمعظم المراحل الخاصة بها وجار تسليم باقى المراحل بشكل نهائى حيث بدأ العمل بالمشروع فى بعض المناطق بالمدينة فيما انتهت شركة "المقاولون العرب" من الانتهاء من 70 فدانا تقريبا من الغابة الشجرية من أصل 250 فدانا.

وأوضح محمود أن المشروع تكلف تقريبا 600 مليون جنيه بجميع المراحل الخاص به، وعن الأعطال التى ظهرت فى مراحل المشروع قال محمود إنه تمت الاستعانة باستشارى متخصص للتوصل إلى مشكلة الهبوط الأرضى الذى حدث بالقرب من الغرفة الرئيسية للمشروع لعمل مجسات للتربة وسيتم اتخاذ القرار فور التوصل للأسباب وراء الهبوط الأرضى لافتا إلى أن المياه بالشوارع جاءت نتيجة عطل فى أحد البدلات المستخدمة بشكل مؤقت وسيتم إلغاؤها بمجرد الانتهاء من إصلاح الغرفة الرئيسية للمشروع.

وألقت قوات الأمن بشمال سيناء القبض على 5 أشخاص من جماعة الإخوان، وجاء فى بيان لمديرية أمن شمال سيناء، أنه تم بالتنسيق مع مكتب المخابرات الحربية وإدارة الأمن الوطنى والأمن العام ضبط كل من "رأفت"، موظف، مقيم الجيزة، وبكالوريوس خدمة اجتماعية، مقيم بالقاهرة، و"أحمد"، صيدلى مقيم بالغربية، و"محمد"، طالب، مقيم دائرة بشمال سيناء، و"عصام"، بكالوريوس نظم معلومات، مقيم بالمنوفية، وذلك أثناء تواجدهم بالقرب من بعض المنشآت العسكرية.

وكان بحوزتهم من الأوراق مدون عليها شعارات رابعة، كما ضبط مع الأخير أوراق مدون عليها ألتراس نهضاوى باللغة الانجليزية وأخرى مدون عليها عبارة حيرة مواطن مصرى، كما عثر معهم على (5) هواتف محمولة وتابلت عليهم مقاطع من مشاهد اعتصام وفض رابعة العدوية. وتبين أن المذكورين ضمن قيادات تنظيم الإخوان الإرهابية، ومن المحرضين على تنظيم المسيرات وتوزيع المنشورات وأعمال العنف ضد قوات الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت العسكرية.. وبمواجهتهم أقروا بأنهم ضمن تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.


وفى الغربية، قرر اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، إطلاق اسم الشهيد أمين الشرطة جلال الرياشى شهيد الهجوم الإرهابى على كمين السنطة على مركز شباب قرية كفر ميت حواى بالسنطة، مسقط رأس الشهيد. كان محافظ الغربية قد قرر أمس الاثنين إطلاق اسم الشهيد على المعهد الدينى بقرية إشناواى، وهو ما أثار استياء أقارب الشهيد، وطالبوا بإطلاق اسم الشهيد على مركز شباب القرية مسقط رأسه، واستجاب محافظ الغربية لمطلبهم، ووافق على إطلاق اسمه على مركز شباب قرية كفر ميت حواى. الغربية، شهداء الشرطة، اللواء محمد نعيم، قرية كفر ميت حواي.


وقرر اللواء محمد نعيم محافظ الغربية منح والدة الشهيد أمين الشرطة جلال الرياشى شهيد الهجوم الإرهابى على كمين السنطة وزوجته رحلتى عمرة على نفقة المحافظة تقديرا للشهيد.

فى البحيرة، شيع أهالى قرية نكلا العنب بالبحيرة، جثمان الدكتور أحمد جويلى وزير التموين الأسبق، ورئيس منظمة الوحدة الاقتصادية العربية السابق، الذى وافته المنية أمس عن عمر يناهز 77 عاما فى جنازة مهيبة.

وخرجت الجنازة من مسجد أيوب الأنصارى بحضور اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية. يذكر أن الدكتور أحمد جويلى ولد فى 23 مارس عام 1937 فى قرية نكلا العنب التابعة لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة. حصل على درجة بكالوريوس فى العلوم الزراعية، من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، بامتياز مع مرتبة الشرف 1957م وماجستير فى الاقتصاد جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة 1962، وماجستير فى الإحصاء الرياضى من نفس الجامعة، ودكتوراه فى فلسفة الاقتصاد الزراعى من جامعة كاليفورنيا 1962.

وتولى جويلى العديد من المناصب أهمها أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد الزراعى بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق, ومحافظ دمياط من 1984 إلى 1991 ومحافظ الإسماعيلية من 1991 إلى 1994, وزير التموين والتجارة من 1996 إلى 1999, وأستاذ الاقتصاد الزراعى المتفرغ بكلية الزراعة بجامعة القاهرة نوفمبر 1999, والأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية من 2000 إلى 2010.



موضوعات متعلقة:

حصاد اليوم الخامس عشر لمشروع حفر القناة.. الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة: إنجاز 13 مليون متر مكعب حتى اليوم وإنشاء هيئة إشراف على المشروع.. ومحلب يزور الموقع.. وإقبال كبير من الشباب للعمل


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة