خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرئيس الإيرانى: منتقدى سياستى النووية "جبناء"

الإثنين، 11 أغسطس 2014 06:26 م
الرئيس الإيرانى: منتقدى سياستى النووية "جبناء" الرئيس الإيرانى حسن روحانى
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الاثنين إن الرئيس الإيرانى حسن روحانى وصف منتقدى سياسته النووية بأنهم "جبناء" دفاعاً عن موقفه الخاص بإجراء محادثات مع الغرب.

وانتقد المتشددون الإيرانيون ، الذين أزعجهم التحول إلى سياسة خارجية أكثر اعتدالا منذ تقلد روحانى المنصب قبل عام- مرارا وبشدة اتفاقا مؤقتا مع القوى الكبرى أوقفت إيران بمقتضاه بعض نشاطها النووي مقابل تخفيف محدود للعقوبات.

ونقلت الوكالة قول روحاني في خطابه السنوي إلى السفراء والدبلوماسيين الإيرانيين "بعض الناس يرفعون الشعارات لكنهم جبناء سياسيون وما أن يكون هناك حديث عن المفاوضات يقولون إننا نرتعش."

وأضاف "حسنا.. إلى الجحيم.. اذهبوا والتمسوا مكانا دافئا لأنفسكم. فقد ألقى الليه في قلوبكم الرعب والرعشة."

وكانت مجموعة من أعضاء البرلمان المحافظين والشخصيات السياسية البارزة عقدت مؤتمرا صحفيا في الثالث من مايو أيار للحديث عن معارضتهم للاتفاق النووي الذي يرونه رضوخا لأعداء إيران خاصة الولايات المتحدة.

وقال روحاني مشيرا إلى المحادثات التي لا تزال جارية مع القوي العالمية والتي تهدف إلى الوصول إلى اتفاق نووى طويل المدى: "من الخطأ أن نخاف من التفاعل والتفاوض والتفاهم المتبادل."

في العام الماضي دعا المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي إلى "مرونة تاريخية" مقدما دعما حذرا للمحادثات بعد سنوات طويلة من رفض أيران مناقشة أي قيود على نشاطها النووي الذي تقول إنه لأغراض سلمية لكن منتقدي طهران يعتقدون أنه يهدف لتطوير قدرة عسكرية نووية.

ولم توفق القوى الست وإيران في الوفاء بموعد 20 يوليو تموز للتفاوض حول اتفاق نووي شامل. واتفقت القوى الست وهي بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة ألمانيا على تمديد الموعد إلى 24 نوفمبر تشرين الثاني.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammad

المقال

خف شوية يا روحاني المسائل مش مستاهلة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة