خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اليابان تقرر تخفيف بعض العقوبات عن كوريا الشمالية

الجمعة، 04 يوليه 2014 10:59 ص
اليابان تقرر تخفيف بعض العقوبات عن كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية _ أرشيفية
طوكيو (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت اليابان اليوم الجمعة خطوة مبادرة تجاه تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية من خلال الموافقة على تخفيف بعض عقوباتها عليها، فيما أعلنت كوريا الشمالية عن تفاصيل تحقيق جديد فى مصير ما لا يقل عن اثنى عشر يابانيا يعتقد أن عملاء كوريين شماليين خطفوهم منذ عقود.

وافقت الحكومة اليابانية على تخفيف عقوباتها فى ثلاث مجالات، فقد رفعت حظرا على زيارة مواطنى كوريا الشمالية لليابان، وسمحت لهم بالزيارة لكل حالة على حدة؛ كما يسرت زيارة اليابانيين وأصحاب العرقية الكورية لكوريا الشمالية. ورفعت أيضا من الحد النقدى المسموح بحمله أو إرساله الى كوريا الشمالية. وثالثا وافقت على زيارة سفن ترفع علم كوريا الشمالية لموانئ يابانية لأغراض إنسانية، على أن تقتصر على شحنات الغذاء والدواء والملابس بكميات صغيرة.

ويقول مسؤولون يابانيون إن العقوبات المخففة لن تمنح كوريا الشمالية دفعة اقتصادية كبيرة، كما لن تضعف تأثير الجهود الدولية لمعاقبة بيونغيانغ أو عزلها على خلفية تطويرها أسلحة نووية.

ويوم الخميس أعرب شينزو آبى، رئيس الوزراء اليابانى، عن رضائه عن تكليف لجنة كورية شمالية بمهمة إطلاق تحقيق جدى فى عمليات الخطف، رغم فشل اتفاقات سابقة مع الشمال.

وأضاف أن بلاده مستمرة فى الالتزام بالعقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية بشأن برامجها الصاروخية والنووية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة