بالصور.. أفكار لاستخدام ألوان الشمع للحصول على قطع فنية جميلة ومبهرة

الإثنين، 28 يوليو 2014 07:14 م
بالصور.. أفكار لاستخدام ألوان الشمع للحصول على قطع فنية جميلة ومبهرة الوان الشمعية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الألوان الشمعية من أكثر الأنواع انتشارا، وذلك لتعدد درجات ألوانها وسهولة استخدامها.

وقد طرح موقع pinterest مجموعة من الأفكار وذلك لاستغلال الألوان الشمعية ليس فقط فى الرسم على الورق، بل تجاوز ذلك إلى أفكار متعددة لإخراج قطع فنية جميلة ومبهرة بسبب تأثيرات ألوان الشمع.

نقوم برسم شكل على لوحة بيضاء كبيرة يعبر عن المناسبة التى ستقدم فيها، نلصق أقلام الألوان بجوار بعضها على حواف الرسمة، نوجه فوهة "مجفف" الشعر باتجاه رأس القلم حتى يبدأ بالذوبان، فيعطى إبهارا بصريا لذوبان اللون

طوق الألوان الشمعية، يمكن أن يكون هدية رائعة، تكون بمثابة دعوة لاستعادة ذكريات الطفولة، وأيضا يمكن أن يكون أيقونة فرحة تعلق على باب المنزل أو المكتب.

ذكرياتنا مع علبة الألوان الشمعية لا تنتهى، بالإمكان صناعة كارت معايدة عبارة عن أقلام من الألوان الشمع، ونقوم بكتابة عبارة جميلة على ظهر الكارت.

تجميل "برطمان" زجاجى بأقلام الألوان الشمعية فكرة أكثر من رائعة، حيث يمكننا استخدامه، فى الاحتفاظ بخردوات المنزل بكل أناقة.

يمكننا لصق بعض زهور الستان أوالدانتيل، على لوحة من الورق الأبيض، وجعل سيقان الزهور من أقلام الشمع فتعطى إبهارا بصريا وإحساسا بالحيوية فى اللوحة.

نقوم بتقطيع أقلام الشمع بطول 3سم، ونضعهم فى قوالب من السيلكون متنوعة الأشكال، نقوم بإدخالها فى فرن متوسط الحرارة لمدة لا تتجاوز الـ15 دقيقة، وبعدما تبرد تماما نقوم بإخراجها من القالب.

الأفكار التى يمكن أن تنفذ بواسطة الألوان الشمعية لا يمكن حصرها، طالما الخيال موجود فهى من المواد التى لها طواعية فى الاستخدام.


قلب مميز من ألوان الشمع الذائب




تعليقة للباب من ألوان الشمع


كارت مميز من ألوان الشمع



برطمان لحفظ الخردوات أنيق


تابلوة من الزهور والشمع


قوالب الشمع الذائب



ابتكار مميز لعمل حروف الأسماء من ألوان الشمع












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة