مقتل 8 جنود يمنيين جراء هجمات لمتشددين على موقعين للجيش

الأحد، 27 يوليو 2014 07:41 م
مقتل 8 جنود يمنيين جراء هجمات لمتشددين على موقعين للجيش جنود يمنيين "أرشيفية"
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 8 جنود يمنيين مصرعهم جراء مهاجمة مسلحين متشددين موقعين للجيش اليمنى فى جنوب البلاد، وقال مسئول يمنى محلى - فى سياق ما أوردته قناة "الغد العربي" الإخبارية اليوم الأحد - " إن متشددين هاجموا موقعين للجيش فى جنوب البلاد ، مما أسفر عن مقتل‭‭‭ ‬‬‬ثمانية على الأقل وذلك بعد شهرين من إعلان الحكومة عن تطهير المنطقة من مقاتلى القاعدة ".

وأضاف أن المسلحين كانا يقودان سيارتين مفخختين لمهاجمة موقعين العسكريين فى منطقتى " المحفد وتلى " ، مشيرا إلى أن السيارتين انفجرتا قبل وصولهما إلى الموقعين بعد أن فتح الجنود النار عليهما .

وأشار إلى أن المسلحين قتلا جراء الانفجار بينما قتل ستة جنود فى تبادل اطلاق النار مع المسلحين الآخرين، مؤكدا على أن المسلحين من أعضاء القاعدة .

ويقاتل اليمن بمساعدة الولايات المتحدة حملة يشنها متشددون اسلاميون بينهم أعضاء فى تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب الذى خطط أيضا لشن هجمات على رحلات طيران دولية وأهداف أجنبية أخرى.

وكانت منطقة " المحفد" بمحافظة أبين الجنوبية مسرحا لبعض أعنف الاشتباكات فى شهر مايو الماضى بين الجيش والمتشددين فى اطار حملة حكومية لاستعادة أراض من قبضة مقاتلى القاعدة، ويواصل مقاتلو تنظيم القاعدة ومسلحون آخرون شن هجمات فى أبين ومحافظات أخرى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة