"شعبة الدواجن" تتوقع 15% تراجعا فى الأسعار خلال 4 أيام

الأحد، 29 يونيو 2014 12:50 م
"شعبة الدواجن" تتوقع 15% تراجعا فى الأسعار خلال 4 أيام عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن من المتوقع أن تتراجع خلال الأربعة أيام القادمة ، وذلك بعد انتهاء الأسبوع الأول من شهر رمضان ، لافتا الى أن ارتفاع الأسعار بلغت نسبته 15% بسبب التكالب على الشراء فى الأسبوع الماضى قبل بدء شهر رمضان.

وأضاف السيد فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن معدلات الاستهلاك ارتفعت 20% عن باقى أيام العام ، وهو ما أدى لارتفاع الأسعار لتصل الى 22 جنيها فى الكيلو للدواجن البلدى ، و22 جنيها للمجمدة ، و18 جنيها سعر الدواجن " البيضاء " ، لافتا إلى أن أسعار البيع فى المزرعة 15.5 جنيه .

وأشار إلى أن حجم الإنتاج اليومى من الدواجن للعام الحالى وصل إلى مليون و900 ألف طائر يوميا ، بتراجع 100 ألف طائر عن العام الماضى ، وذلك بعد نفوق عدد كبير من الدواجن بسبب انتشار بعض الإمراض الوبائية فى بعض المناطق وليس على مستوى الجمهورية ، حيث استطاعت الخدمات البيطرية القضاء على البؤر التى ظهرت .

كما أوضح أن السبب الرئيسى لارتفاع الأسعار هوالسلوك الاستهلاكي الخاطىء للمواطنين بالتكالب على الشراء رغم توافر السلعة فى الأسواق ، مشددا على ضرورة توجه المواطنين لشراء احتياجاتهم فقط من السلع حتى لا يحدث ارتفاع غير مبرر للأسعار بسبب اندفاع القوى الشرائية اتجاه السلع المختلفة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة