ثلاثة نصوص مسرحية فى مجموعة "حشو مؤقت" لشريف عبد المجيد

الأحد، 04 مايو 2014 06:38 ص
ثلاثة نصوص مسرحية فى مجموعة "حشو مؤقت" لشريف عبد المجيد غلاف المجموعة المسرحية حشو مؤقت
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن دار النسيم، المجموعة المسرحية "حشو مؤقت" للكاتب شريف عبد المجيد، وهى عبارة عن ثلاثة نصوص مسرحية من فصل واحد، تحمل عناوين "الوصية قاطع طريق، كونشرتو الزوجين والراديو".

وتنتمى هذه النصوص لما يعرف بالمسرح الفقير، حيث يراعى المؤلف فيها قلة الديكورات المسرحية بما يسمح بإمكانيات لتفيذها دون تكاليف كبيرة، كما أن النصوص الثلاثة يمكن تقديمها فى عرض مسرح واحد بنفس الفرقة المسرحية.

نص الوصية تدور أحداثه حول علاقة سيدة بأمها المتوفاه، والتى تنكر هى حقيقة موت الأم، وتتعايش معها دون أن تشك لحظة أن أمها ميتة، وتتوالى الأحداث فى العرض المسرحى، حين تكتشف إحدى الشخصيات موت الأم.

النص الثانى بعنوان "قاطع طريق" وتدور أحداثه حول شخص يخطف الناس من الطريق الصحراوى، ليحاول تطبيق الشريعة كما يراها عليهم، والنص الثالث "كونشرتو الزوجين والراديو"، يدور حول زوج وزوجته، ويكون مؤلفا مغمورا يريد أن ينهى عمله الأدبى.

الجدير بالذكر أن شريف عبد المجيد، صدرت له أربع مجموعات قصصية، وثلاثة كتب لتوثيق الجرافيتى، كما قدم أربعة معارض للتصوير الفوتوغرافى، وكتب سيناريو فيلم "حيطان" عن فنانى الجرافيتى، وحصل على المركز الأول لجائزة ساويريس فى القصة عام 2008، كما حصل كتابه "أرض أرض" على جائزة أفضل كتاب فنى بمعرض القاهرة الجولى للكتاب فى 2012.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة