خالد صلاح

وزير بريطانى ينفى وجود مخطط الإطاحة بنائب رئيس الوزراء

الخميس، 29 مايو 2014 12:28 م
وزير بريطانى ينفى وجود مخطط الإطاحة بنائب رئيس الوزراء نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطانى
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى وزير الأعمال البريطانى فينس كيبل اليوم الخميس وجود مخطط للإطاحة بنائب رئيس الوزراء وزعيم حزب الليبراليين الديموقراطيين نيك كليج ليحل مكانه فى زعامة الحزب.

ويواجه فينس كيبل تساؤلات حول مدى ولائه بعد استقالة أحد أقرب حلفائه من منصبه بسبب محاولة فاشلة لإجبار كليج على الاستقالة، مدعيا أن وزير الأعمال على بينة عن الاقتراع السرى الذى كشف عن ضعف مركز زعيم حزب الليبراليين الديمقراطيين.

وفي يوم عاصف للحزب، نفى كيبل بشدة التورط فى محاولات صديقه اللورد أوكيشوت للتخلص من كليج، مشددا على أنه يقف بقوة ليدعم قائده.

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية أن أوكيشوت يقف وراء تسريب نتائج استطلاع داخلى للرأى والذي كشف أن كليج قد يخسر مقعده فى البرلمان فى الانتخابات العامة القادمة لصالح منافسه من حزب العمال.

وتقدم أكيشوت باستقالته بعد تهديده بأنه سيواجه إجراء تنظيميا جراء تسريب نتيجة الاستطلاع للإعلام، وقال إن حزب الليبراليين الديمقراطيين يتجه نحو كارثة بدون تغيير حقيقى فى قيادة الحزب.
ويعتبر أوكيشوت من أقرب أصدقاء وزير الأعمال البريطاني وعضو الحزب فينس كيبل، والذي تدار أحاديث داخل الحزب عن ترشيحه ليرأس الحزب مكان نيك كليج.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة