الجارديان: فتيات إيرانيات يتحدين فرض الحجاب على فيس بوك

الثلاثاء، 13 مايو 2014 02:17 م
الجارديان: فتيات إيرانيات يتحدين فرض الحجاب على فيس بوك نساء محجبات
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت الصحيفة محاولات فتيات إيرانيات، التغلب على القيود التى تفرضها بلادهن، من خلال بث صورهن بدون حجاب على فيس بوك.

وقالت الصحيفة إن آلاف النساء الإيرانيات يخلعن حجابهن وينشرن صورهن على موقع التواصل الاجتماعى، مما يثير نقاشا حول حرية ارتداء الحجاب من عدمه.

وكانت الصحفية الإيرانية المقيمة بلندن ماسيه على نجاد قد جذبت 130 ألف معجب لصفحتها على فيس بوك، التى أنشأت قبل 10 أيام، ونشرت فيها صورا لفتيات إيرانيات خلعن حجابهن فى الحدائق وفى الشوارع وعلى شواطئ البحر.

وقالت واحدة من الفتيات، إنها بثت صورتها وهى تقود دون أن ترتدى الحجاب تحت تعليق "حريتى المتخفية أثناء القيادة فى شوارع طهران".. أريد أن أشعر بالرياح تهب فى وجهى.

وقالت الصحفية على نجاد لصحيفة الجارديان، إنها تلقت رسائل وصورا كثيرة منذ أن أطلقت صفحة "الحريات المتخفية للنساء الإيرانيات" لدرجة أنها لم تحظ بقدر كاف من النوم بسبب القدر الهائل من الرسائل والصور التى تلقتها.

وأشارت إلى أنها بذلت مجهودا كبيرا للتحقيق من أن تلك الصور والرسائل مرسلة من حسابات حقيقية، وحصلت على إذن أصحابها بالنشر.. وأوضحت أنها لا ترغب فى تشجيع الناس على تحدى فرض الحجاب أو الوقوف فى وجهه، بل تريد فقط أن تمنح مساحة للآلاف من الإيرانيات اللاتى يعتقدن أنه لا يوجد منصة لهن للتعبير عن آرائهن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة