مدينة شانغهاى الصينية تخفف من سياسة الطفل الواحد وتسمح بإنجاب طفل ثان

الثلاثاء، 25 فبراير 2014 02:31 م
مدينة شانغهاى الصينية تخفف من سياسة الطفل الواحد وتسمح بإنجاب طفل ثان صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقرت الهيئة التشريعية فى بلدية شانغهاى الصينية اليوم الثلاثاء، تعديلا لتخفيف سياسة تنظيم الأسرة فى المدينة لتكون المنطقة السادسة فى الصين التى تسمح للأزواج بإنجاب طفل ثان إذا كان أحد الوالدين طفلا وحيدا لعائلته.

وقالت الهيئة التشريعية للمدينة الصينية، إنه تم إقرار التعديل فى اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب فى بلدية شانغهاى، حيث من المقرر أن يدخل التعديل حيز التنفيذ منذ اليوم الأول من مارس المقبل.

وأشارت لجنة بلدية شانغهاى للصحة وتنظيم الأسرة إلى أن شانغهاى تواجه الآن سلسلة من التحديات الديموغرافية، بما فى ذلك انخفاض معدلات المواليد وشيخوخة السكان والهيكل السكانى غير المتوازن، فيما كانت هذه هى نفس الأسباب حينما قرر الاجتماع الكامل الثالث للجنة المركزية الـ18 للحزب الشيوعى الصينى فى نوفمبر الماضى تخفيف سياسة الطفل الواحد المستمرة منذ عقود.

وأضافت اللجنة أنه من المتوقع أن يضاف نحو 75 ألفا إلى 150 ألفا من الأطفال إلى سكان المدينة فى السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، فى وقت يتوقع أن تستفيد حوالى 370 ألف أسرة فى شانغهاى من هذه السياسة الجديدة التى تم تعديلها مؤخرا.

من جانبه، قال شيويه مينغ يانغ رئيس لجنة التعليم والعلوم والثقافة والصحة التابعة للمجلس الوطنى لنواب الشعب لبلدية شانغهاى، إن السلطات المعنية ستسعى لتقديم خدمات صحية وتعليمية أفضل للتعامل مع ارتفاع عدد المواليد الجدد.. مضيفا أنه بالإضافة إلى شانغهاى، فقد غيرت كل من بلديتى بكين وتيانجين ومقاطعات تشجيانغ وجيانغشى وآنهوى من سياساتها المعنية أيضا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة