خالد صلاح

"صحوة مصر" تتحدث عن نفسها للمرة الأولى.. قائمة عبد الجليل مصطفى: نسعى لخلق كتلة برلمانية متماسكة تعبر عن مصالح الشعب.. ولدينا 800 مرشح سنختار من بينهم 120.. وحسم التحالفات المشاركة معنا الثلاثاء

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 05:30 ص
"صحوة مصر" تتحدث عن نفسها للمرة الأولى.. قائمة عبد الجليل مصطفى: نسعى لخلق كتلة برلمانية متماسكة تعبر عن مصالح الشعب.. ولدينا 800 مرشح سنختار من بينهم 120.. وحسم التحالفات المشاركة معنا الثلاثاء د. عبد الجليل مصطفى
كتب مصطفى عبد التواب
إضافة تعليق
أعلنت اللجنة المحايدة لاختيار مرشحى قائمة "صحوة مصر"، التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية الوطنية للتغيير، عن حسمها لمعايير اختيار المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية تحت راية القائمة، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة يعكفون فى الفترة القادمة على اختيار الأسماء المقرر الدفع بها وفقا لهذه المعايير.

من جانبه كشف رامى جلال المتحدث باسم اللجنة المحايدة لاختيار مرشحى قائمة "صحوة مصر"، عن تقدم ما يزيد عن 800 شخصية من كيانات سياسية ونقابية مختلفة للترشح على القائمة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، لافتا إلى أن اللجنة مكلفه باختيار 120 اسما من بين هذه الأسماء.

وأضاف جلال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة لديها ما يزيد عن 25 معيارا للاختيار على أساسهم، لافتا إلى أن الاعلان عن هذه المعايير بشكل نهائى سيكون عقب الانتهاء من اختيار القوائم لضوع بين أيدى المواطنين المعاير التى تم أختيار الاسماء على أساسها مشيرا إلى أن حسم التحالفات والأسماء التى سيتم الاختيار من بينهم بشكل نهائى سيتحدد فى اجتماع غد الثلاثاء.

وأصدرت اللجنة المحايدة المكلفة باختيار أسماء مرشحى مجلس الشعب فى قائمة "صحوة مصر" التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى بيانها الاول والذى أكدت من خلاله أن اللجنة تهدف إلى خلق كتلة برلمانية متماسكة تعبر عما تطمح إليه جموع الشعب المصرى عقب ثورتيه، وأنه من المقرر أن يعكف أعضاؤها خلال الفترة المقبلة على تحديد أسماء المرشحين المائة والعشرين الذين سيخوضون الانتخابات تخت راية اتحاد القوى المدنية.

وأضافت اللجنة: "نهدف إلى وضع قوائم تعبر عن كافة أطياف المجتمع المصرى بعيدًا عن المحاصصة الحزبية أو غيرها، لتكون تلك القوائم نواة مدعمة للبرلمان القادم لحمايته من حالة السيولة التى تتهدده".


وأوضح "جلال" أنه تم فى اجتماع اليوم حسم معايير اختيار المرشحين، وعرض بيان بالجهات التى تقدمت بترشيحات للتحالف ومنها اتحاد النقابات المهنية، واتحاد التعاونيات الزراعية، والاتحاد العام للعمال، واتحاد الغرف الصناعية وعدد أخر من الكيانات.

كما أكدت اللجنة فى اجتماعها الأول، على المتطلبات الدستورية والقانونية الواجب الالتزام بها فى إعداد القوائم، وأنه من المقرر أن تقوم اللجنة باستيفاء أعداد المرشحين طبقاً للمتطلبات الواجب توافرها فيما يخص الفئات المميزة إيجابياً فى كل قائمة، واستيفاء عدد المرشحات الواجب الالتزام به فى كل قائمة، مع استكمال باقى القائمة بالشخصيات العامة ذات الثقل الشعبى والتى تحظى بتوافق وطنى.

وكانت اللجنة المحايدة قد عقدت اجتماعها الأول مساء الأحد والذى ضم كل من الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية والدكتورة منى ذو الفقار، و الدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والمخرج السينمائى خالد يوسف، والدكتور عمار على حسن، والدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب، بالإضافة الصحفى رامى جلال، وتضم اللجنة فى عضويتها أيضاً كل من المفكر الدكتور جلال أمين، والسفيرة الدكتورة مرفت التلاوى.

مواضيع متعلقة

اختيار "رامى عامر" متحدثا باسم لجنة قائمة "صحوة مصر" الانتخابية

قائمة صحوة مصر: نهدف لخلق كتلة برلمانية تعبر عن طموح الشعب عقب ثورتيه
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة