ظهور حالة إصابة بالملاريا الخبيثة فى أسوان واحتجاز المريض بـ"الحميات"

الأحد، 28 ديسمبر 2014 04:28 م
ظهور حالة إصابة بالملاريا الخبيثة فى أسوان واحتجاز المريض بـ"الحميات" مستشفى حميات - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الأطباء بمستشفى حميات أسوان، اليوم الأحد، احتجاز تاجر قادم من السودان، لإصابته بمرض الملاريا الخبيثة.

وكان مستشفى حميات أسوان، قد تلقى إخطاراً بوصول "محمود.ح.م" 43 سنة، تاجر، ومقيم قرية بنبان بحرى بمركز دراو بمحافظة أسوان، فى حالة صحية متأخرة بعد إصابته بالملاريا.

وبعد سحب عينات من التاجر، تبين من التحاليل اللازمة التى أجريت له، أن عينات التحاليل إيجابية، وأنه مصاب بمرض الملاريا، وقررت إدارة المستشفى حجزه على إثر ذلك، لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة معه.

ومن جانبه، أكد الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن المصاب يعمل تاجراً بين مصر والسودان، وعقب وصوله إلى مطار القاهرة الدولى قادماً من دولة السودان الشقيقة، تعرض لحالة إعياء شديدة فور وصوله لقريته بمركز دراو بمحافظة أسوان، وتوجه إلى مستشفى الحميات لإجراء الكشف الطبى اللازم عليه.

وأوضح الدكتور وشاحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية التامة مع المريض، والمحيطين به بمحل إقامته بقرية بنبان بحرى، وتم سحب عينات من ذويه والمحيطين به، لافتاً إلى أنه تم رش المبيدات الطبية اللازمة بمحل إقامته.

وكانت محافظة أسوان، قد شهدت خلال شهر يونيو الماضى، ظهور بؤرة لمرض الملاريا شمال محافظة أسوان فى منطقة نجع الشيخ مصطفى بمركز إدفو، وتم القضاء عليها بعد إجراءات وقائية مشددة أشرف عليها الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى زيارته لأسوان.


موضوعات متعلقة

منظمة الصحة العالمية: تراجع كبير فى عدد الوفيات الناتجة عن الملاريا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة