بالصور.. 4 مفاتيح لتغيير نمط حياتك وعادتك للتمتع بجسم رشيق

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 07:21 ص
بالصور.. 4 مفاتيح لتغيير نمط حياتك وعادتك للتمتع بجسم رشيق تناولى غذاء صحيا دون التخلى عن أطعمتك المفضلة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تتخذ أى امرأة قرارا بتغيير نمط حياتها وعادتها الغذائية لفقدان وزنها وخسارة بضعة كيلوجرامات من وزنها، لابد أن تغير نمط حياتها وبعض عادتها التى كانت تفضلها، وتعى تماما أن هناك أسسا يجب اتباعها للنجاح فى فقدان وزنها دون خسارة المزيد من العضلات، وحتى تتجنب سوء التغذية الناتج من نقص بعض العناصر الغذائية الضرورية، لذا يجب أن تتبع برنامجا خاصا يتوافق مع وزنها وصحتها، ومن خلال تناول أغذية صحية منخفضة السعرات الحرارية، فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية.

ونقدم لكِ مجموعة من النصائح التى تساعدكِ فى تغيير نمط حياتك وعاداتك لخسارة وزنك، والتمتع بجسم رشيق ومتناسق، وفقا لما نشره موقع "ومان داى" الأمريكى.

ooo


1- مزيد من الطاقة الجسدية والذهنية والعزيمة لفقدان وزنك
فقدان بضع كيلوجرامات من وزنك يحتاج للمزيد من الطاقة الجسدية والذهنية والعزيمة والالتزام ببعض المعايير والأساليب الجديدة فى حياتك اليومية، وطريقة تناولك للأطعمة أيضا، لذا يجب أن تتحلى بالصبر وعدم الشعور بالإحباط خاصة فى الفترة الأولى من تغيير تلك العادات، وأن تكونى على استعداد لتحمل مسئولية قرار تغيير حياتك للحصول على طله جديدة.

ooo

2- تناولى غذاء صحيا دون التخلى عن أطعمتك المفضلة
اتباع نظام غذائى صحى يساعدك على فقدان وزنك لا يعنى أن يخلو من الأطعمة المحببة لك أو يكون بلا ذوق، أو حتى الوجبات السريعة التى كنت تفضلين تناولها قبل تغيير نمط حياتك، ويمكنك تناول جميع الوجبات مع مراعاه زيادة الخضروات والفاكهة التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن، وتقليل النشويات والكربوهيدرات التى تتسبب فى اكتساب الدهون وزيادة الوزن.

ooo

3- ممارسة الرياضة تساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية
اتباعك نظاما غذائيا قليل السعرات الحرارية يساعدك على فقدان حوالى 500 سعر حرارى يوميا، أى ما يوازى 3500 سعر حرارى خلال الأسبوع الواحد، ويمكنك زيادة نسبة الحرق وفقدان نسبة الدهون بمعدل أسرع من خلال ممارسة بعض الأنشطة الرياضية سواء عن طريق المشى أو التريّض لمدة لا تقل عن ساعة أكثر من 3 مرات فى الأسبوع، للحصول على نتيجة مرضية.

ooo

4-طلبك للمساعدة يساعدك فى تخطى الخطوات الصعبة
طلبك للمساعدة من صديق مقرب أو شريك حياتك أو أحد المقربين من العائلة يساعدك بشكل كبير فى تخطى العديد من الخطوات الصعبة خاصة فى الفترة الأولى، وتذكرى أن طلبك للدعم لن يقلل من تحملك لمسؤلية قرار تغيير نمط حياتك، ولكن مساندته تمثل عاملا محفزا ومشجعا لاستمرارك، من خلال مشاركتك التمارين الرياضية أو مشاعرك الناتجة عن تلك التغييرات، التى يجب أن تتثبث بها جيدا للوصول إلى ما تحلمين به وتتمتعين بجسد ممشوق.



موضوعات متعلقة..

8 خطوات × 30 يوما لإنقاص الوزن.. تناولى كميات أقل من اللحوم واطهى وجباتك بنفسك..


بالفيديو.. تمارين تساعدك على فقدان وزنك وتخلصك من الاكتئاب والقلق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة