5 نصائح لتثبيت وزنك بعد الدايت

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 06:37 ص
5 نصائح لتثبيت وزنك بعد الدايت اشربى كوبًا من الماء قبل الوجبات
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التحدى الأكبر ليس فى خسارة وزنك بسرعة، ولكنه فى كيفية الحفاظ على ما وصلت إليه بعد محاولات عديدة لفقدان وزنك، وستشعرين دائمًا بالخوف من الرجوع مرة أخرى لزيادة عدة كيلوجرامات من وزنك، وللمحافظة على ثبات الوزن، يجب تجنب مجموعة من الأخطاء وإتباع عدة خطوات.

ونقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على الاحتفاظ بوزنك بعد فقدان العديد من الكيلوجرامات، وتثبيت الوزن بشكل دائم، وفقًا لما نشر على موقع "ومان داي" الأمريكى.

	الكالسيوم يساعد الجسم على طرد الدهون
الكالسيوم يساعد الجسم على طرد الدهون

منتجات الألبان تحتوى على الكالسيوم الذى بدوره يساعد الجسم على طرد الدهون وفقدان وزنك، ولكن احرصى على تناول منتجات الألبان خالية الدسم للحافظ على نسبة الكولسترول، والتمتع بصحة جيدة، وتساهم فى تنحيف خصرك وثبات وزنك، كما يمكنك خلط الزبادى بالفاكهة المفضلة فى وجبة العشاء.

تناولى ثلاث وجبات متوازنة
تناولى ثلاث وجبات متوازنة
حاولى أن تتناولى ثلاث وجبات متوازنة يوميًا، ولا تعتقدين أن تخطيك لبعض الوجبات الأساسية يساعدك أكثر على فقدان وزنك بشكل أسرع، مع تناول 3 وجبات خفيفة تحتوى على خضراوات وفاكهة بين الوجبات الرئيسية، ما يساعدك على تثبيت وزنك بسهولة.

اشربى كوبًا من الماء قبل الوجبات
اشربى كوبًا من الماء قبل الوجبات
حاولى أن تتناولي كوبًا من الماء قبل الوجبات الرئيسية والخفيفة، إحيانًا يخلط جسمك بين الشعور بالعطش وبين الإحساس بالجوع، وتناول كوب من الماء كلما شعرت بالجوع يساعد على تحجيم رغبتك فى تناول الطعام وحرق المزيد من السعرات الحرارية والحفاظ على ثبات وزنك.

وازنى بين الوجبات لتثبيت وزنك
وازنى بين الوجبات لتثبيت وزنك
كيلو الدهون فى الجسم يساوى 4000 سعر حرارى، وإذا حاولت تخفيض وزنك كيلو كل أسبوع إذن أنت فى حاجة وهذا يعنى أنك إذا أردت حرق كيلو جرام بالأسبوع فأنت بحاجة لتخفيض السعرات الحرارية لأكثر من 500 سعر حرارى باليوم حتى تتمكنين من الحفاظ على وزنك وتثبيته فى آن واحد.

تناولي أطعمة تحتوى على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة
تناولي أطعمة تحتوى على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة
حتى تنجحي فى تثبيت وزنك يجب أن تتناولي الأطعمة الصحية التى تحتوى على جميع العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة فضلاً عن البروتين والفاكهة والخضراوات، والأطعمة الغنية بالألياف، واحرصى أن يكون الحساء خاليًا من الدهون وغنى بالأعشاب والجزر والبروتينات المغذية، ما يساعدك على الاحتفاظ وزنك والتمتع بجسم مثالى.


موضوعات متعلقة..


الماء و5 وجبات قليلة السعرات الحرارية يساعدك على تثبيت الوزن


الآثار السلبية لأدوية فقدان الشهية وكيفية تثبيت الوزن


نظام الديتوكس للتخلص من سموم الجسم وثبات الوزن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة