أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة 15 متهمًا للمحاكمة لاتهامهم بتمويل مظاهرات 28 نوفمبر

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 03:58 م
إحالة 15 متهمًا للمحاكمة لاتهامهم بتمويل مظاهرات 28 نوفمبر النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق النائب العام المستشار هشام بركات، على إحالة 15 متهمًا من العناصر الموالية لجماعة الإخوان المسلمين، للمحاكمة العاجلة لاتهامهم بالتحريض على العنف، وقطع الطرق، وتمويل المظاهرات المخالفة للقانون، بمناطق شمال محافظة الجيزة، والتخطيط لنشر الفوضى خلال مظاهرات 28 نوفمبر الماضية.

وكشفت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة، أن الأجهزة الأمنية وجهت ضربة للعناصر الموالية لجماعة الإخوان المسلمين، بضبط العديد من الأشخاص بمناطق إمبابة، والوراق، وبشتيل، بعد التوصل لمعلومات تفيد تورطهم فى التحريض على تظاهرات يوم 28 نوفمبر الماضى، مما أفشل مخطط إثارة الفوضى والشغب.

وذكرت تحريات الأجهزة الأمنية، أن العناصر المقبوض عليها تورطت فى تمويل العديد من المظاهرات السابقة، التى نتج عنها قطع الطريق الدائرى، وتعطيل وسائل المواصلات، واستهداف رجال الجيش والشرطة، وتحريض المواطنين على قلب نظام الحكم.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على العنف، وقطع الطريق العام وتعطيل وسائل المواصلات، والبلطجة، والتجمهر، والتظاهر، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة