الدعوة السلفية تدرس مقاضاة جبهة "خالد سعيد" بتهمة تشويه صورة السلفيين.. نصر: قطبيون وإخوان تستخدمهم للتشويش علينا.. وشكرى: مظاهراتهم فى 28 نوفمبر هدفها التخريب.. وقيادى بالجبهة: سنرفع مصاحف وليس أسلحة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 04:15 م
الدعوة السلفية تدرس مقاضاة جبهة "خالد سعيد" بتهمة تشويه صورة السلفيين.. نصر: قطبيون وإخوان تستخدمهم للتشويش علينا.. وشكرى: مظاهراتهم فى 28 نوفمبر هدفها التخريب.. وقيادى بالجبهة: سنرفع مصاحف وليس أسلحة عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن الدعوة السلفية تدرس تحريك بلاغ للنائب العام ضد الجبهة السلفية، بتهمة محاولة تشويه صورة السلفيين فى مصر على خلفية دعوتهم للتظاهر يوم 28 نوفمبر القادم فى إطار ما سموه بـ"انتفاضة الشباب المسلم".

قال الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية إنه ليس من حق أى شخص أن يقدم نفسه على أنه الدعوة السلفية أو يمثل السلفيين، ومن يحاول أن ينتحل صفة الدعوة السلفية ليس له ذلك، مشيرا إلى أن الجبهة السلفية هم مجموعة من القطبيين التابعين لجماعة الإخوان الذين ظهروا عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف المتحدث الرسمى للدعوة السلفية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تستخدم الجبهة السلفية بعد ثورة 25 يناير 2011 للتشويش على الدعوة السلفية، موضحا أن منهج الجبهة غير سلفى ولكن هو منهج قطبى، وهى جزء من جماعة الإخوان ومنهجه غير منضبط شرعا، مشيرا إلى أن الجماعة تحاول الخلط بين الجبهة السلفية والدعوة السلفية.

وقال الدكتور أحمد شكرى عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إن الجبهة السلفية والتى تدعو إلى تظاهرات فى 28 من الشهر الجارى، الهدف منها تشويه صورة الدعوة السلفية أمام الرأى العام، والتى عرف عنها دائما بالدعوة للإصلاح ونبذ العنف وليس التخريب والحرق وهدم البلاد.

وأشار فى بيان إلى أن الجبهة السلفية ليست لها علاقة من قريب أو بعيد بالمنهج السلفى على الإطلاق، والذى يدعو إلى حقن دماء المصريين، مضيفا أنها تدور فى فلك جماعة الإخوان وتنفيذ ما يملى عليها.

وأوضح أن تاريخ الدعوة معروف للجميع، والمخربين من الفصيل الآخر معروفين أيضا، وأن الجبهة السلفية ليست لها وجود على الأرض كما تزعم، سوى أفراد محدودة.

فيما أكد أحمد الشريف، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية أنه يتم الدفع بهم وإلصاقهم بالدعوة وحتى يظهر من يحرضهم على أنه بعيد عن الأعمال التى تهدم البلاد وتساعد على زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وفى المقابل قال قيادى فى الجبهة السلفية بمصر، إن ما يسمى بـ"الثورة الإسلامية" أو "انتفاضة الشباب المسلم"، التى دعت إليها الجبهة يوم 28 من الشهر الحالى، سيحمل المشاركون فيها بجميع شوارع وميادين مصر"المصاحف وليس الأسلحة"، مؤكدا أنهم يرفضون استنساخ التجربة الإيرانية فى خطوتهم هذه.

وأوضح محمد جلال القيادى بالجبهة والمتحدث باسم "انتفاضة الشباب المسلم" فى تصريحات إعلامية، أن "المتظاهرين سيرفعون المصاحف، وليس الأسلحة، فى جميع شوارع وميادين مصر، والتى سيملؤها صورا للمعتقلين فى مقدمتهم قيادات للتيار الإسلامى ممن يؤمنون بمطالب الثورة من فرض للهوية الإسلامية"، وفق قوله مشيرا إلى أنهم سيرفعون صور عدد من قيادات التيار الإسلامى وعلى رأسهم حازم أبو إسماعيل وعصام سلطان ومحمد البلتاجى".

وعن أهم الكيانات المؤيدة لدعوة الجبهة إلى قيام "الثورة الإسلامية"، قال جلال "قمنا بالتنسيق مع شباب حزب الاستقلال -أحد مكونات التحالف، الداعم لمرسى-، كما نجد تقاربا من حزبى الأصالة والفضيلة (أحزاب سلفية) مع الثورة، إضافة إلى آلاف من شباب التيار الإسلامى المؤمن بالفكرة".

ونفى أن يكون هناك تنسيق مع جماعة الإخوان بشأن "الثورة الإسلامية"، لكنه قال فى الوقت ذاته إنه "يرحب بشباب الإخوان، كما يرحب بالتيارات الإسلامية والوطنية، فى المشاركة فى فعاليات اليوم، والذى سيتضمن النزول للشوارع والميادين، وفعاليات أخرى مفاجئة سنعلن عنها فى وقتها".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

شوفلكم واحد قبل ما يغلى يا متاسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسليم

دعاء الى التدمير والفتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسليم

دعاء الى التدمير والفتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسليم

دعاء الى التدمير والفتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسليم

دعاء الى التدمير والفتنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد باشا

ثورة اسلامية ضد المسلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدين

كلام كثير وأفعال كغثاء البحر

عدد الردود 0

بواسطة:

حافظ

الزعيم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

كل مصرى يحضر جزمة قديمة

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

الجماعات والفرق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة