8 أسباب خفية لا تعلمها تُسبب الشعور الدائم بالإرهاق.. أبرزها التخاذل عن التمارين الرياضية.. عدم شُرْب كمية كافية من الماء.. تضخيم المشاكل.. إهمال تناول الفطور والاعتماد على وجبات الشارع السريعة

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 02:27 م
8 أسباب خفية لا تعلمها تُسبب الشعور الدائم بالإرهاق.. أبرزها التخاذل عن التمارين الرياضية.. عدم شُرْب كمية كافية من الماء.. تضخيم المشاكل.. إهمال تناول الفطور والاعتماد على وجبات الشارع السريعة صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر الكثيرون بالتعب والإرهاق وقد يتحول هذا الشعور إلى إحساس مزمن، ويعتقد البعض أن قلة النوم هى السبب الوحيد أن تكون متعبًا ومرهقًا دائمًا، لكن وفقًا لموقع "هيلث دوت كوم" الأمريكى، فإن الأطباء يقولون إن هناك أسبابًا خفية عنّا ومنها:

التخاذل عن التمارين:
كشف الباحثون فى جامعة جورجيا إن ترك التمارين الرياضية المعتادة لك من الممكن أن يتسبب فى خفض مستوى طاقتك، ويسبب لجسدك الشعور بالإرهاق، لذا لا تترك أبدا تمرينك إن كنت معتادًا على ممارسته فى ميعاد محدد.

عدم شُرْب كمية كافية من الماء:
تقول الدراسات إن فقدانك لـ2% فقط من كمية الماء فى جسدك دون تعويضه يجعلك تشعر بالإرهاق وبانخفاض الطاقة، لذا احرص دائما على شرب الماء حتى لو لم تشعر بالعطش.

تَنَاوُل عُنصر الحديد بكميات قليلة:
الحديد هو العنصر الأهم فى بناء الدم، ونقص الحديد يقلل من قدرة الدم على نقل الأوكسجين وبالتالى ضعف الخلايا وعدم قدرتها على إنتاج كميات كافية من الطاقة.

التطلع إلى الكمال:
تشير دراسة من قسم الطب النفسى بجامعة نيويورك إلى أن التطلع إلى الأهداف الجيدة والتحسين المستمر هو أمر جيد، لكن التطلع إلى الكمال أو ما يفوق القدرات الممنوحة لك من الممكن أن يتسبب فى إرهاقك واستهلاك طاقتك باستمرار.

"تعمل من الحبة قبة":
أن تعطى المشاكل الصغيرة أكبر من حجمها، كأن تغضب لأن مديرك طلب اجتماعا طارئا أو أن أحدًا تأخر فى تنفيذ مهمة ما، هذا كله يجعلك عرضة للطاقة المنخفضة.

إهمال تناول الإفطار:
العديد من الدراسات جاءت نتائجها وتوصياتها بأهمية وجبة الفطور كأهم وجبات اليوم، لأنها تمد الجسم بالطاقة بعد ساعات طويلة من الصيام، والنوم، وعدم تناول أى مأكولات.

الاعتماد الدائم على طعام الشوارع:
الطعام المنزلى هو الأفضل دائما، لأن الوجبات السريعة تحوى كميات عالية من الصوديوم ومن الدهون، وتزيد من الوزن ولا تمدك بالمغذيات المفيدة لك.

لا تستطيع أن تقول لا:
أحد أكبر المشاكل التى تجعلك تدخل فى دوامة من العمل، وقضاء الأشغال غير الهامة هى عدم قدرتك على أن تقول لا، وأن ترفض ما لا يمكنك فعله صعب، لكن فى أحيان كثيرة يصبح ضرورة وإلا ستعيش طوال عمرك بطاقة منخفضة وإرهاق مستمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة