بالصور.. 6 نصائح للحصول على السلام الداخلى فى نمط حياتك اليومية

الخميس، 20 نوفمبر 2014 06:42 ص
بالصور.. 6 نصائح للحصول على السلام الداخلى فى نمط حياتك اليومية احصلى على السلام الداخلى فى نمط حياتك اليومية بـ6 نصائح
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجميع مشغول دائما فى العمل ومحاولات التقدم المهنى والشئون الأخرى، ونشعر بالذنب عندما لا نعمل أو نفعل شيئا ذات صلة لحياتنا الخاصة، وفى الوقت الحاضر يضطر الناس للعيش فى ازدحام الوقت والسباق دون توقف، بدلا من أن نستمتع بحياتنا، ووسط تلك المحاولات كثير من الناس يجدون صعوبة فى الاسترخاء وإيجاد السلام الداخلى من الضغوط المستمرة بالمواعيد والفواتير والمكالمات الهاتفية.

و"اليوم السابع" يعرض عدة طرق ذكية لإيجاد السلام الداخلى تساعدك فى تهدئه وتيرة حياتك، والتعامل مع المشكلات بإيجابية.

ركزى على الأمور المهمة
ركزى على الأمور المهمة

التركيز على الأمور المهمة وتجاهل الإخفاقات والانحرافات التى تواجهك فى حياتك، وإدراك الهدف النهائى يجعلك شخصية كاملة، خاصة عندما تعرف أن كل شىء تفعله له معنى وقيمة، تستطيع العيش فى حالة سلام ذهنى.

خصصى وقت للأصدقاء وعائلتك
خصصى وقت للأصدقاء وعائلتك

أحيانا يكون أسلوب الحياة الملىء بالاهتمامات هو مجرد حشو للفراغ الداخلى والشعور بالوحدة فى محاولة لملء هذا الفراغ، لذا يجب أن تذكرى هناك وقت للعمل ووقت للراحة والاسترخاء والتمتع مع من تحبين أو مع أعز أصدقائك أو أفراد أسرتك، لتخفيف الإجهاد وإحياء التفكير الإيجابى، وتحول انتباهك وتكون حياتك أكثر وضوحا.

لا تنسى نفسك
لا تنسى نفسك

أنت لست موظفة ناجحة فقط أنت أيضا زوجة وابنه وأم وصديق والالتفات إلى الآخرين أمر فى غاية الأهمية، ولكن كيف يمكنك إدارة عملك وعائلتك بنجاح إذا لم تتمكنين من الاهتمام بنفسك، لذا يجب أن تحددين على الأقل 30 دقيقة فى اليوم لنفسك لتجنب الإرهاق والإجهاد المفرط وإعادة شحن طاقتك.

تواصلى مع الطبيعة<br>
تواصلى مع الطبيعة

خلال السنوات الماضية أصبحت أقل اتصالا بالطبيعية نتيجة الإجهاد الإضافى لأذهاننا، وقضاء معظم وقتك أمام شاشة جهاز الكمبيوتر الذى يعتبر السبب الرئيسى فى التوتر وعدم الارتياح، والطبيعة علاج قوى لمزاجك وصفاء عقلك من خلال التأمل أو ممارسة الرياضة فى الهواء الطلق، وقضاء 20 دقيقة فى الهواء الطلق يوميا يمكن أن يكون له تأثير إيجابى طويل الأمد على صحتك.

مارسى التنفس والتأمل
مارسى التنفس والتأمل

التنفس والتأمل وتركيز انتباهك على مشاعرك الداخلية، من خلال الشهيق والزفير يساعدك على صرف عقلك من المشاكل ومنحك الاسترخاء الكامل، ويمكنك الاستمتاع والتأمل حتى فى العمل بمنح نفسك استراحة سوف تساعدك لإعادة شحن طاقتك.

 اعلمى أن كل شىء نسبى
اعلمى أن كل شىء نسبى

تذكرى دائما أن كل شىء نسبى فى هذه الحياة، وعليك معرفة الأشياء الهامة حقا فى حياتك، وسوف تساعدك طريقة التفكير على ترك أى شىء لا يحمل معنى وقيمة فى حياتك حتى تستمتعين بحياة هادئة بغض النظر عن الظروف.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

saso

يارايق انت يامدلع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة