الرئاسة اليمنية تدين تفجير "صنعاء" وتصفه بالــجبان

الخميس، 09 أكتوبر 2014 05:00 م
الرئاسة اليمنية تدين تفجير "صنعاء" وتصفه بالــجبان رئيس اليمن عبد ربه منصور هادى
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان رئيس اليمن عبد ربه منصور هادى التفجير الذى استهدف مناصرى جماعة أنصار الله اليوم الخميس فى ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء ووصفه بالعمل "الإرهابى والجبان".

جاء ذلك خلال لقاء هادى اليوم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، مؤكدا على أن تتحمل الدول العشر مسؤوليتها إزاء أمن واستقرار اليمن.

وتعقيبا على الحادث ، ذكر العديد من المحللين السياسيين أن التفجير يصب فى صالح الجماعة لتحقيق بقية أهدافها عن طريق اكسابها تعاطف شعبى والذى يمكن يمتد إلى تعاطف دولي.

وقال المحلل السياسى ورئيس مركز أبعاد للدراسات عبدالسلام محمد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :" التفجير الذى حدث صباح اليوم يخدم الحوثيين فى استكمال إسقاط الدولة، حيث أنهم سيحصلون على تعاطف بعد حدوث الجريمة البشعة صباح اليوم.

وسقط صباح اليوم47 قتيلا و75 جريحا جراء تفجير انتحارى لحزام ناسف فى إحدى مداخل ميدان التحرير أثناء بداية تنظيم أنصار الله لمظاهرة هناك، بحسب تصريح مصدر فى وزارة الصحة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، بينما تقول مصادر من أنصار الله أن عدد الجرحى يصل إلى 150.

وقال محمد أن "العنف لا يولد إلا عنفا"، وأن هذه الخطوة تشير إلى تحول الصراع السياسى فى اليمن إلى صراع طائفى انتقل من المحافظات البعيدة عن العاصمة صنعاء إلى قلب العاصمة.

أما المحلل السياسى ومدير تحرير موقع التغيير نت محمد الحسنى فقال ل(د.ب.أ) أن جماعة أنصار الله ستكسب تعاطفا دوليا وإقليميا كون هذه الخطوة أظهرت للعالم بأسره أن جماعة أنصار الله مستهدفة من قبل تنظيم القاعدة المحارب عالميا.

واشار الحسنى إلى أن هذه الخطوة ستدخل اليمن فى متاهة التفجيرات وربما تتحول صنعاء إلى "بغداد أخرى" وهذه المرحلة حذر منها العديد من السياسيين سابقا.

ورجح الحسنى أن لا يكون رد جماعة أنصار الله بنفس الطريقة وإنما ستحاول أن تستفيد من هذه الخطوة بقدر الإمكان، بالإضافة إلى اعتبار تنظيم القاعدة عدوها الأول.

وأدانت رئاسة الجمهورية والحكومة أيضا حادث التفجير ووصفته بالإرهابي، بالإضافة إلى إدانتها التفجير الذى وقع فى محافظة حضرموت والذى أسفر عن مقتل 19 جنديا واصابة 13 آخرين بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وكان مصدر عسكرى بقيادة المنطقة العسكرية الثانية قد صرح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عناصر من تنظيم القاعدة أقدمت فجر اليوم الخميس على مهاجمة نقطة"الغبر"غرب مدينة المكلا محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن تلاها اشتباك مع أفراد النقطة أسفر عن مقتل 19 جنديا وجرح 13 آخرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة