المالكي: تصويت برلمانات أوروبية للاعتراف بفلسطين لصالح قضيتنا

الخميس، 23 أكتوبر 2014 10:21 م
المالكي: تصويت برلمانات أوروبية للاعتراف بفلسطين لصالح قضيتنا وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الفلسطينى الدكتور "رياض المالكى" بأن تصويت برلمانات ومجالس الشيوخ فى دول أوروبية لصالح الاعتراف بدولة فلسطين تعد رسائل واضحة لحكوماتها تحثهم على التحرك الفورى للاعتراف بها.

وأضاف "المالكي" فى حديث مع إذاعة موطنى اليوم (الخميس) بأن تصويت مجلس الشيوخ الإيرلندى بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين تعبير عن عطش سياسى كبير وهى رسائل واضحة إلى حكومته وصانعى القرار بضرورة التغيير من سياستها بما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحثها على التحرك الفورى للاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح "المالكي" بأن بعض الحكومات ربطت الاعتراف بدولة فلسطين بتحقيق السلام مع حكومة الاحتلال وهم على علم بأن الاتفاقات لا يمكن تحقيقها فى ظل تعنت دولة الاحتلال الإسرائيلى وانتهاكاتها المتواصلة بحق الشعب الفلسطينى ومقدساته.. قائلا إن "حاولنا الالتفاف على هذا الموقف الرسمى عبر لجان التضامن والأحزاب المختلفة لتفعيل البرلمانات فى تلك الدول رغم أنها رمزية غير ملزمة إلا أنها تشكل ضغطا على حكوماتها".

وأضاف أن "بدأنا فى البرلمان البريطانى حيث حققنا نجاحا تبعه تحرك لجان التضامن فى دول أوروبية وفى مجلس الشيوخ الايرلندى ونحن بانتظار تفعيل ذات الخطوة فى العديد من الدول الأوروبية لإحراج من يختبيء خلف التوصل إلى اتفاق سلام مع الجانب الإسرائيلى بالتوازى مع الاعتراف بفلسطين.

وحول تصريحات نتنياهو التى تحمل الرئيس "محمود عباس" مسئولية دهس بضعة مستوطنين من قبل الشاب "عبد الرحمن الشلودي" فى مدينة "القدس"، قال المالكى إن "تصريحاته تدل على ارتباك كبير لدى الساسة الإسرائيليين فهم يلقون اللوم على الرئيس رغم أنهم لم يحققوا بمجريات الحادث حتى الآن" .

محملا نتنياهو وحكومته مقتل الطفلة "إيناس شوكت" "دار خليل" ودهس زميلتها "سالين عصفور" قرب "سنجل" قبل أيام، فما قام به المستوطن جاء انعكاسا لحملة تحريض نتنياهو وحكومته، إضافة لمساندتهم وتغطيتهم لجرائم المستوطنين بإحراق مئة شجرة زيتون مثمرة فى حوارة ولانتهاكاتهم فى القدس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة