خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فرنسا ترفض أن يكون الخيار فى سوريا إما "الديكتاتورية أو الإرهاب"

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 04:11 ص
فرنسا ترفض أن يكون الخيار فى سوريا إما "الديكتاتورية أو الإرهاب" جانب من العنف فى سوريا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الفرنسى، مساء أمس الأحد، أن فرنسا وقطر "متفقتان تماما" على أنه فى سوريا "لا يجب أن يكون الخيار إما ديكتاتورية دموية أو إرهاب قاتل” .

وقال جان ايف لودريان أمام الجالية الفرنسية فى الدوحة أن الخيار "ليس بين هذا وذاك"، وأضاف الوزير الفرنسى، الذى أجرى محادثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، ومع وزير الدولة لشؤون الدفاع اللواء حمد بن على العطية، أن "هناك ارادة لاستئصال الارهاب واستئصال الديكتاتوريات والعمل على ان تنظم المعارضة نفسها وان تحظى بدعم المجتمع الدولي” .

وفرنسا وقطر اللتان تربطهما علاقات وثيقة هما جزء من التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ويشن ضربات جوية ضد جهاديى تنظيم الدولة الاسلامية.

وكانت الدول العربية التى وافقت على المشاركة فى العمليات العسكرية ضد الجهاديين فى سوريا، شددت امام واشنطن والغربيين على رغبتها فى “ معاقبة” نظام الرئيس السورى بشار الاسد فى نهاية المطاف.

واوضح لودريان وقد وقف الى جانبه وزير الداخلية برنار كازنوف، انه اغتنم زيارته الى قطر لتفقد قاعدة العديد الجوية “ حيث مركز قيادة العمليات الجوية للتحالف” .

وبحسب الوزير الفرنسى فان “ قطر موجودة فى التحالف وستبقى” لانه “ بالنسبة الى هذا البلد، كما بالنسبة الينا، فان مكافحة الارهاب امر قطعى، شوفى السابق كانت قطر متهمة بدعم جماعات اسلامية متشددة مرتبطة خصوصا بجماعة الاخوان المسلمين.

وقال وزير الداخلية الفرنسى ردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن مدى التعاون القطرى الراهن فى مجال مكافحة الارهاب “ لست معتادا على الحديث علنا عن تبادل المعلومات الذى يمكن ان يكون بيننا وبين هذا البلد او ذاك لان فعالية ما نقوم به تتوقف كثيرا على قدرتنا على الحديث عنه بين بعضنا البعض، من دون ان نتحدث عنه بالضرورة اينما كان” .

واضاف “ ولكن فيما خص العلاقة مع قطر فانهم (القطريون) منضوون فى التحالف ومصممون على مكافحة الارهاب، ومباحثاتنا اليوم سمحت باعادة الـتأكيد على هذه الرغبة المشتركة” .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة