"الإسكان": بحث آلية تنفيذ المليون وحدة بالتعاون مع "آرابتك" بعد العيد

الخميس، 02 أكتوبر 2014 10:35 ص
"الإسكان": بحث آلية تنفيذ المليون وحدة بالتعاون مع "آرابتك" بعد العيد الدكتور مصطفى مدبولى وزير ا?سكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستبدأ بعد إجازة العيد مباشرة، مناقشات آلية تنفيذ مشروع المليون وحدة بالتعاون مع شركة آرابتك الإماراتية، بجانب الإعلان عن طرح المرحلة الأولى من الإسكان المتوسط الذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن مسئولى شركة آرابتك الإماراتية السابقة اجتمعوا مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وتم توضيح أسباب تأجيل المشروع خلال المرحلة الماضية، وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة الإماراتية، عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة لمناقشة آلية تنفيذ المشروع.

وحول مشروع الإسكان المتوسط الذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية، لصالح متوسطى الدخل على 4 مراحل، أشار الوزير إلى أنه سيتم طرح أولى مراحل المشروع، للحجز عقب إجازة عيد الأضحى أيضا، للحجز، بعدما تم الاتفاق على كل البنود الخاصة بالأسعار والمساحات وطريقة السداد.

وردا على أزمات المياه المتكررة، أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن التحقيق فيما حدث بروافع زهراء المعادى، والمغذية لمدينة نصر، سينتهى اليوم" الخميس" وسيتم الإعلان عنه مباشرة، وهناك أكثر من بديل لتفسير الأزمة الناتجة عن قطع المياه منها حدوث خطأ فنى أو وجود تعمد لغلق الموتور، وأيا كانت هذه البدائل كان هناك سوء تصرف للعاملين وكان يجب معه التعامل الفورى.

وشدد الوزير على أن أزمة انقطاعات المياه بمنطقة حدائق الأهرام وبعض مناطق فيصل والهرم، ستحل منتصف شهر نوفمبر المقبل، بعد بدء تنفيذ خط عاجل من محطة مياه أكتوبر، أسوة بما تم فى القاهرة الجديدة، لتغذية هذه المناطق وإنهاء معاناتها، مشيرا إلى أن التحقيقات المفتوحة حاليا حول محطة القاهرة الجديدة ستضع حلولا نهائية لهذه المحطة.


أخبار متعلقة:

"الشمس للإسكان": 1.5 مليار جنيه إجمالى قيمة مبيعات مشروع 6 أكتوبر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشرقاوى

متىىىىىىىىى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

eng_mohmd77

مشروع استثمارى

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

ان الاوان ان تبنى القوات المسلحة وارابتك بقنا مدن كالاهرمات وكطراز مصر الجديدة وطرازات فرعونية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة