كواليس لقاء وزير الخارجية الإماراتى بالقوى الثورية.. بن زايد لـ"تمرد": المساعدات والدعم الإماراتى للحكومة المصرية لن تتوقف.. والإمارات حريصة طوال الوقت على التعامل مع الدولة المصرية وليس "الجماعات"

الثلاثاء، 06 أغسطس 2013 04:11 م
كواليس لقاء وزير الخارجية الإماراتى بالقوى الثورية.. بن زايد لـ"تمرد": المساعدات والدعم الإماراتى للحكومة المصرية لن تتوقف.. والإمارات حريصة طوال الوقت على التعامل مع الدولة المصرية وليس "الجماعات" بن زايد وأعضاء "تمرد"
كتب أمين صالح ومصطفى عبد التواب ومحمد خفاجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد، أثناء زيارته فى مصر ، بعدد من شباب الحركات الثورية على رأسهم شباب حركة 6 إبريل وحركة تمرد، وذلك لمناقشة الوضع فى القاهرة، وما بعد 30 يونيو، والعلاقات المصرية الإماراتية فيما بعد جماعة الإخوان المسلمين.

وحضر لقاء وزير الخارجية من حملة تمرد كل من محمد عبد العزيز، مسئول الاتصال السياسى بالحركة، ومحمود بدر، المتحدث مؤسس الحركة، فيما التقى مساء أمس الاثنين بعدد من شباب حركة 6 إبريل على رأسهم أحمد ماهر مؤسس الحركة ومحمد صلاح عضو المكتب السياسى بالحركة أحمد ماهر مؤسس الحركة و محمد صلاح عضو المكتب السياسى بالحركة.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الشيخ عبد الله بن زايد وزيرة خارجية دولة الإمارات أكد لوفد تمرد أن الشعب المصرى استطاع أن يبهر العالم بشكل سلمى وحضارى، حين خرج ليطالب بحقوقه فى حياه كريمة، والمطالبة بإسقاط النظام الذى لم يحترم ثورته.

وأضافت المصادر أن بن زايد أشاد بدور الشباب المصرى فى تغيير وجه بلادهم، وأكد على ضرورة أن يكون لهم دور أكبر فى المرحلة المقبلة، وشدد على أن الإمارات مستمرة فى دعمها للثورة المصرية، وأن المساعدات التى وصلت إلى الحكومة المصرية لم تكن نهاية المطاف بل أن هناك دفعات أكثر فى طريقها لدعم الاقتصاد المصرى، إضافة إلى دعم الشعب المصرى فى كل المناحى.

ومن جانبه أكد محمد عبد العزيز، مسئول الاتصال السياسى بحركة تمرد، أن وفد تمرد أكد لوزير خارجية دولة الإمارات أن مصر ستبقى تقوم بدورها دائما أنها القائد للأمة العربية، وأنها الشقيقة الكبرى لكل العرب وأن الأمن القومى المصرى لا يتحقق إلا بتحقيق الأمن القومى العربى، إضافة إلى العمل العربى المشترك.

وأضاف عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وفد تمرد أكد للوزير الخارجية الإماراتى أن الشعب المصرى ينظر بعين الاعتبار والتقدير لدعم الإمارات لإرادة المصريين سياسيا واقتصاديا، مؤكدا أن بن زايد أكد لهم أن المساعدات وادعم الإماراتى للحكومة والشعب المصرى لن يتوقف.

وقال محمد نبوى عضو الحملة المركزية لـ"تمرد": لقاء وفد الحملة بوزير الخارجية الإماراتى كان لقاء وديا جاء بناء على دعوته لنا حيث كان حريصًا على اللقاء بنا لتهنئتنا وعبرنا له عن احترامنا وتقديرنا لاحترامهم للإرادة الشعبية فى مصر وأبلغناه أن من يقدرنا نقدره.

وأضاف نبوى، نحن فى تمرد ضد التدخل الخارجي عامة وأى دولة تريد عمل مشاريع اقتصادية فى مصر مرحب بها فى إطار القانون دون أى شروط ونحن نرى أن الحديث فى المسائل الاقتصادية والمالية مع الدول الأخرى هو دور الحكومة وليس دورنا.

وبدورها قالت ريهام المصرى المتحدث باسم حركة تمرد، إن وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد أكد خلال لقاؤه بالحملة أمس الأول تأييد بلاده لثورة 30 يونيو منذ اليوم الأول مؤكدا أن هناك من يروج أن ما حدث فى مصر انقلاب عسكرى من أجل تحقيق مكاسب سياسية خاصة، مشيرا إلى أن الإمارات حريصة طوال الفترة الماضية أن تتعامل مع الدولة المصرية.

وأضافت المصرى، أن الحملة أكدت خلال اللقاء على احترامها للشعب الإماراتى وعمق العلاقات بين البلدين وأن موقف الإخوان خلال الفترة السابقة لا يمثل الشعب المصرى.

ومن جانبه أكد خالد المصرى المتحدث باسم حركة 6 إبريل، أن لقاء جمع عدد من شباب الحركة مع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد الموجود حالياً فى مصر لتبادل الرؤى السياسية، حول الوضع الحالى فى البلاد بعد الموجة الثورية الثالثة فى 30 يونيو الماضى.

وبدوره أكد المهندس أحمد ماهر مؤسس الحركة، أن تأخر الإمارات فى دعم الثورة المصرية منذ قيامها فى 25 يناير 2011 لن يمنع من الترحيب بمساندتها بعد الموجة الثالثة للثورة، مضيفا أن العلاقات بين الشعبين المصرى والإماراتى تاريخية وغير مرتبطة بالنظم الحاكمة التى مهما تغيرت لن تؤثر عليها.

وأضاف ماهر أن جميع المساعى التى تجرى من الوفود الأجنبية على رأسها وزير خارجية الإمارات وجون ماكين وزير الخارجية القطرى تهدف الى أيجاد حل للازمة الحالية، وإقناع الإخوان المسلمين بفض الاعتصام بدون مشاكل أو عنف، مؤكدًا أن الوسطاء يسعون للقاء جميع الأطراف بما فيهم الإخوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود الشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرقاوي

مصــــــــــــــــــــــــــــــــر والإمـــــــــــــــــــــــــــــــارات ( إيد واحدة )

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود الشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرقاوي

6 أبريــــــل وأحمد ماهر هم أحد الخلايا النائـــمة لجماعــة الإخــوان

عدد الردود 0

بواسطة:

شنبورى

عاشت مصر والامارات إخوة

عاش شعب الامارات محبى المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

ثورة الست ساعات

متطورة جدا ...

و يدعمها ملوك و حكام الخليج!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبنا الله ونعم الوكيل ............ لا تعليق

حسبنا الله ونعم الوكيل ............ لا تعليق

حسبنا الله ونعم الوكيل ............ لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المعلم ورجالته

براوه عليك يا واد إنت وهو

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الحديدي

عمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار يــا إمـــــــــــــــــــ

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف

الامارات شعب جميل .... وأصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

aaaa

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس /اشرف شوكت

نصيحة لوجة اللة لشباب تمرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة