خالد صلاح

"أكاديمو"تنظم مهرجان"العلوم والفنون"بمركز كرمة بن هانى..السبت

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 10:08 م
"أكاديمو"تنظم مهرجان"العلوم والفنون"بمركز كرمة بن هانى..السبت جانب من مهرجان"العلوم والفنون"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مهرجان العلوم ليك ولأسرتك تعالى واستمتع بإنك تعلم أولادك أنشطة علمية بأسلوب ممتع وعلمى".. بهذه الكلمات دعا فريق "أكاديمو" إلى مهرجان "العلوم والفنون"، يوم السبت 16 نوفمبر الحالى، وذلك بمركز "كرمة بن هانى الثقافى".

قال المهندس أشرف الروبى، رئيس فريق"أكاديمو"، فى تصريحات خاصة، لـ"اليوم السابع"، قمنا بتنظيم هذا المهرجان من أجل نشر المتعة والثقافة العلمية، خاصة أن هناك ندرة فى الاهتمام بالمهرجانات العلمية الخاصة بالأطفال فى مصر، مشيراً إلى أنهم يسعون من خلال هذا المهرجان إلى نشر ثقافة المعارض التفاعلية من خلال إشراك الأطفال فى صناعة المجسمات والأشكال المختلفة للطائرات.

وأضاف" الروبى"، أن المهرجان سيشمل إعطاء الأطفال معرفة مبسطة عن شكل الطائرة بالتطبيق على نمازج طائرات مصغرة يقوم الأطفال بتركيبها معاً، ثم يتم عمل مسابقة لهم لجعلهم يشعرون بروح الفريق، كما يوجد بالإضافة إلى نماذج الطائرات عرض لشخصيات ديزنى، حيث يختار كل متسابق الشخصية التى يحبها ويرى كيفية تصميمها وتركيبها، بالإضافة إلى المجسمات التى تكون مصنوعة من الأركت.

ولا تقتصر الاحتفالية على هذا فقط، حيث هناك عرض للروبوتات وتوضيح كيفية برمجتها وكيفية تحديد مسار معين لها، وكيف يتم عمل مسابقات عالمية لها يشارك فيها الأطفال، بالإضافة إلى عرض لمسرح عرائس الماريونت وكيفية صناعتها وتحريكها.


















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة