أول صالون علمى للعالم المصرى شريف نجدى بمكتبة "أ"

الجمعة، 20 يناير 2012 02:27 م
أول صالون علمى للعالم المصرى شريف نجدى بمكتبة "أ" جانب من حفل التكريم
كتب وائل فتحى ـ تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن العالم المصرى الدكتور شريف نجدى عن نيته لإقامة مكتبة "أ" صالونا علميا شهريا، يشارك به فى دفع المشهد الثقافى العلمى، لإظهار النوابغ والمهارات العلمية فى مصر، وأضاف أتمنى أن يحلم الآباء بأن يكون أولادهم علماء بدلا لاعبى كرة قدم، ويجب أن يأخذ العلم مكانته التى يستحقها فى المجتمع ولدينا القدرات والعقول التى تستطيع أن تحدث طفرة فى الواقع المصرى ونحتاج أن نعمل على هذا.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذى عقدته مكتبة "أ" للعالم المصرى شريف النجدى الحاصل على الدكتوراه فـ "علم الوراثة" من "جامعة كامبريدج"، والذى سجل عدد من الجينات الجديدة باسمه فى بنك الجينات، ويأتى تكريم مكتبة "أ" له كأول شاب مصرى يتم دعوته لحضور مراسم توزيع "جوائز نوبل"، وقام أ. أحمد رحمى مدير عام المكتبة بتسليم "نجدى" درع المكتبة.

وقال أ.عماد العدلى المستشار الثقافى لمكتبة "أ" والذى قدم حفل التكريم، أن عائلة المكتبة تؤمن بأن الثقافة لا تقتصر على المجال الأدبى ويجب أ، نهتم بالمجالات الأخرى مثل المجال العلمى، وأضاف لم يصبح دور المكتبات هو بيع الكتاب فحسب بل عليها أن تشارك فى المشهد الثقافي، ولذلك تقيم المكتبة صالون شهرى لكل مجالات الثقافة والمعرفة، وسوف نقيم بالاشتراك مع العالم المصرى شريف نجدى هذا الصالون العلمى، حيث قامت المكتبة بعرض فيديو قصير لمجموعة من الصور الخاصة بالدكتور شريف نجدى والتى توضح جوانب شخصيته المختلفة حيث صوره وهو يعمل وأخرى التقطت له بصحبة أساتذته وتلاميذه، وصور أخرى عائلية.

كما تحدث د.هانز فان دربك المحلق الزراعى الهولندى، وقال إنه سعيد بعودة نجدى إلى مصر وأظن أنه سوف يلعب دورا هاماً فى الأيام القادمة لمستقبل بلاده، ومستقبل العلم والإنسانية".

يذكر أن الدكتور "شريف" هو مؤسس الجمعية العلمية للارتقاء بشباب العلماء فى مصر، كما أسس فريق عمل دولى لإنشاء أول واحة علمية فى مصر، كما أنه عضو فى جمعيات علمية عديدة دولية وهو محكم لعدة مجلات علمية دولية. كما مثل مصر فى عدة محافل علمية دولية مثل المنتدى العالمى للعلوم فى فرنسا مارس ٢٠١١، واجتماع العلماء السابقين الحائزين على جائزة نوبل فى ألمانيا فى يوليو ٢٠١١. هذا ويعقد التكريم غدا الخميس 19 يناير، بفرع مكتبة "أ" بالميرغنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة