سهام ذهنى

محاكمة جهاز أمن الدولة

السبت، 05 مارس 2011 07:05 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لابد من محاكمة المسئولين عن التعذيب فى جهاز أمن الدولة.. لابد من محاكمة المسئولين عن تلفيق الاتهامات للأبرياء وتقفيل القضايا عبر الحصول على اعترافات سابقة التجهيز من المتهمين تحت وطأة التعذيب.

لابد من محاكمة الذين لم يكن يهتز لهم رمش، بينما رائحة الشواء تصدر من أجساد المحتجزين من طول فترة استخدام الكهرباء ضدهم عبر توصيل أسلاك التيار الكهربائى بأعضائهم الذكرية وأطراف أصابعهم، محاكمة الذين استخدموا الكرابيج الكهربائية وغيرها من وسائل استخدام الكهرباء فى التعذيب إلى درجة أن أصبحت مصر طبقاً لتقارير حقوقية على رأس 50 دولة فى العالم تصعق مواطنيها بالكهرباء.

لابد من محاكمة الذين كانوا يقومون بتعليق المحتجزين من أيديهم بحيث لا تلمس أرجلهم الأرض بعد ربط الأرجل بأسطوانة غاز لزيادة الحمل على القدمين من أجل الوصول بالمحتجز إلى حالة من عدم التحمل والاضطرار للإقرار بما يأمرونه به.

لابد من محاكمة الذين أمروا بالاعتداء جنسياً على المحتجزين وتهديدهم بالاعتداء على نسائهم.

لابد من محاكمة الذين استخدموا القرود فى التحرش بالمحتجزين من أجل إجبارهم على الاعتراف بما لم يرتكبوا من جرائم.

محاكمة الذين أقاموا مقرات سرية يتم داخل جحيمها إجبار المعتقلين على الاعتراف بما لا يفعلوا تحت وطأة التعذيب.

محاكمة الذين تسببوا فى أن ينخفض سقف المطالبة بحقوق الإنسان من المطالبة بعدم الاعتقال للاشتباه، إلى المطالبة بالإفراج عن المعتقل بعد صدور حكم القضاء بالإفراج عنه وعدم التلاعب عبر إعادة إصدار أمر جديد باعتقاله، إلى المطالبة بمجرد السماح لأهل المعتقل أن يعرفوا مكان اعتقاله، ثم لينخفض سقف المطالب إلى مجرد أن يعرف الأهل ما إذا كان ابنهم المختطف لدى جهاز أمن الدولة مازال على قيد الحياة أم لقى حتفه وتوفى من شدة التعذيب.

محاكمة الذين تسببوا فى حرمان الوطن من الكفاءات نتيجة اشتراط موافقة أمن الدولة على التعيين فى الكثير من الوظائف.

محاكمة الذين زرعوا الاحتقان الطائفى لإلهاء المصريين عن انحراف أجهزتهم.

محاكمة الذين حولوا وثائق جرائمهم المخزية إلى ورق محروق أو ورق مفروم.

محاكمة الذين مارسوا التعذيب، والذين أمروا به، والذين قرروا إقامة مقرات سرية لممارسته، والذين عملوا على توفير الغطاء له.

لقد اندلعت حالياً المحاكمات المالية ضد كل يد تم اتهامها بأنها قد امتدت بالنهب والفساد، ولقد آن الأوان لمحاكمة يدهم الأخرى التى امتدت بالتعذيب للتستر على الفساد والاستبداد.

لابد من محاكمة الذى أمر، والذى هيأ، والذى نفّذ، والذى حمى.. محاكمة الذين تسببوا فى تحويل جهاز أمن الدولة من مهمة الحفاظ على أمن الدولة إلى الحفاظ على أمن النظام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة