المشروبات الحلوة تخفف من التوتر والإجهاد فى العمل

الأحد، 11 يوليو 2010 08:19 ص
المشروبات الحلوة تخفف من التوتر والإجهاد فى العمل المشروبات السكرية تساعد على تقليل التوتر

كتب أمين صالح
أكدت دراسة علمية، أجرتها جامعة نيو ساوز ويلز ونشرتها الديلى تلجراف مؤخرا، أن المشروبات السكرية والشاى الحلو يساعد على تقليل التوتر والإجهاد فى العمل، حيث إن الجلوكوز يساعد على زيادة القدرة على التحكم بالنفس.

قام الباحثون بإجراء تجربة على مجموعة من المتطوعين أثبتت أن الذين يتناولون عصائر محلاة أو شاى حلو أو عصير الليمون يكونون أقل عرضة للمفاجآت، وأكثر تحملا لضغوط العمل عن الذين لا يتناولون مشروبات أثناء العمل.

من جهته، يؤكد هانى كمال، أستاذ التغذية، أن مخ الإنسان يحتاج إلى السكر ليساعده على التركيز، كما أن المشروبات السكرية تعطى الجسم طاقة أكثر تساعده فى مواصلة العمل بنشاط، لكنها قد تتسبب فى نتيجة عكسية إذا زادت نسبة السكر فى الدم عن المعتاد.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة