خالد صلاح

تكريم رئدات نسائية فى احتفالية يوم المرأة المصرية

الإثنين، 01 مارس 2010 06:10 م
تكريم رئدات نسائية فى احتفالية يوم المرأة المصرية تكريم إقبال بركة فى يوم المرأة المصرية
كتب أكرم سامى
إضافة تعليق
تقيم مكتبة طلعت حرب الثقافية احتفالية بالمرأة المصرية يوم 17 مارس القادم فى السابعة مساءا بمقر المكتبة.

وخلال هذا الاحتفال بيوم المرأة المصرية اختارت مؤسسة "أنا المصرى" أن تقوم بتكريم عدة رائدات مصريات كان لهن دور ريادى فى تاريخ المرأة المصرية، وتركن بصمات واضحة فى المجالات التى برزن فيها، سواء على المستوى العلمى، أو السياسى، أو الإعلامى، أو الصحى، أو الاجتماعى وكذلك فى مجال العمل العام.

وقد تم اختيارعدد من الشخصيات البارزة لتكريمهن ومنهن :

الدكتورة عائشة راتب أستاذة القانون الدولى، ووزيرة الشئون الاجتماعية سابقا، وأول سفيرة لمصر

وتكريم الراحلة الدكتورة زينب كامل حسن، أول مصرية تدرس العلوم فى إنجلترا، وتطبق أحدث طرق الزراعة فى قريتها، والراحلة أسماء فهمى مؤسسة كلية البنات بجامعة عين شمس، والدكتورة تماضر الخلفاوى، رئيس مركز البحوث النووية الأسبق وأول من أدخل معمل للبلازما واندماج الطاقة فى مصر.

الراحلة نفيسة الغمراوى، رائدة التربية الرياضية فى مصر،ومن الفتيات الأوليات اللواتى خضن مجال قيادة الطائرات فى مصر فى الثلاثينيات.

كما يتم تكريم الراحلة أمينة السعيد، رائدة حرية المرأة وأول امرأة ترأس مجلس إدارة واحدة من أكبر دور الصحافة فى مصر، والكاتبة إقبال بركة رئيسة تحرير مجلة أم الدنيا.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة