بالزهور والشيكولاته والحداد والمسيرات.. كيف احتفل العالم بيوم المرأة؟

الأحد، 08 مارس 2020 05:41 م
بالزهور والشيكولاته والحداد والمسيرات.. كيف احتفل العالم بيوم المرأة؟ اليوم العالمى للمراه
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعدد مظاهر الاحتفال بيوم المرأة العالمي، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، والذي يسلط الضوء على قضايا المساواة بين الجنسين، والعنف المنزلي ضد المرأة، ومنحها كافة حقوقها.

روسيا وإيطاليا... الزهور للنساء

في روسيا تُهدى النساء الزهور والشوكولاتة، بحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، كما يحتفل التلفزيون الروسي بعرض أفلام عن أعظم النساء الروسيات وأكثرهن تأثيرا في المجتمع في الماضي والحاضر، ويشارك الرجال النساء الاحتفال بهذا اليوم، بقيامهم بأعمال المنزل وإعداد الطعام من أجل توفير الراحة لهن.

 
وشاركت وزارة الدفاع الروسية، عبر حسابها على "تويتر"، مقاطع مصورة تظهر الاحتفال بيوم المرأة، مكرمة عددا من النساء المجندات في صفوفها، وأظهرت المقاطع أيضا تقديم رجال مجندين ورودا لنساء مجندات وأيضا للمدنيات في عدد من المناطق بالبلاد.
 

إسبانيا... مليونية نسائية

ففي إسبانيا تقام مليونية نسائية، حيث تشارك ملايين النساء في مسيرة احتجاجية للمطالبة بالمساواة في الأجر وحقوق المرأة، وتتدفق آلاف النساء إلى شوارع وساحات مدريد، وهن يحملن لافتات "الحرية والمساواة والصداقة"، و"طريقة ارتدائي ملابسي لا تغير من الاحترام الذي أستحقه".

وشاركت نحو 6 ملايين امرأة في العام الماضي 2019 في مسيرة احتجاجية، استغرقت ساعتين للمطالبة بالمساواة في الأجر وحقوق المرأة، وفقا لاتحاد العمال العام، إحدى أكبر النقابات في البلاد.

 

بريطانيا... تظاهرات وهدايا

تقام تظاهرات في وسط لندن للمطالبة بالمزيد من حقوق المرأة، كما أن المتحف البريطاني يحتفل بعرض مجموعة من الهدايا والأنتيكات مستوحاة من المتاحف

 

لبنان... احتفالات طريفة

يبتكر اللبنانيون كل عام طرقا طريفة، منها عندما ارتدى 3 شباب أحذية نسائية بكعب عال وهم بكامل هندامهم الرجالى، وجالوا فى أحد مولات شمال بيروت، فىيلفتة منهم إلى ما تعانيه المرأة وهي تلبس حذاء بكعب يقيد حريتها، وأطلق على الحملة اسم "لأنها امرأة بحترمها من راسها إلى كعب رجليها".

 
 

المغرب... ارتداء الجلاليب

ترتدي العديد من النساء جلابيب مكتوبا عليها عبارات تندد بالتحرش الجنسي والبطالة.

 

البحرين... أنشطة صحية

خصصت البحرين يوما للمرأة يحمل اسم "يوم المرأة البحرينية"، ومن مظاهر الاحتفال به تنظيم المجلس الأعلى للمرأة البحريني نشاطا صحيا بالتعاون مع بعض المستشفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة