استطلاع: نصف البريطانيين يرغبون فى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى

الأحد، 08 مارس 2020 01:32 م
استطلاع: نصف البريطانيين يرغبون فى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع جديد للرأي أن مناشدات رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون للمملكة المتحدة لتوحيد الصف بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت موضع آذان صماء ، حيث لا تزال البلاد منقسمة بشدة بشأن قرار مغادرة التكتل.

وقال حوالي 46 في المائة ممن شملهم الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة بي إم جي لـ "إندبندنت" إنهم يودون الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، مقابل 54 في المائة يعتقدون أن المملكة المتحدة يجب أن تبقى.

وكانت هناك فجوة عميقة بين الأجيال ، حيث يرغب 63 في المائة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا ، و 60 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا و 51 في المائة من الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 44 عامًا في العودة إلى أوروبا ، بينما يرغب 69 في المائة ممن هم أكبر من 65 عاما يريدون في البقاء خارج التكتل.

في حين يشير الاستطلاع إلى أن بعض الباقين قد تصالحوا مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لم يكن هناك ما يدل على أن مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي "بريكست"، في 31 يناير قد أقنعت الأغلبية بقبول المغادرة.

وعكست النتائج 46-54 لصالح تفضيل الخروج من التكتل إلى تأرجح ضئيل لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي منذ شهر يناير ، عندما وجد استطلاع استغرق أسبوعين قبل يوم المغادرة أن 52 في المائة يريدون البقاء و 48 إلى المغادرة.

لكن 18 في المائة فقط ممن صوتوا بالبقاء في استفتاء عام 2016 ، قالوا الآن إنهم يريدون البقاء خارج الاتحاد الأوروبي ، مقارنة بـ 82 في المائة ممن يريدون البقاء داخله.

وأرادت أغلبية كبيرة من الناخبين العماليين (73 في المائة) والديمقراطيين الأحرار (85 في المائة) وأنصار الحزب الوطني الاشتراكي (86 في المائة) البقاء داخل الاتحاد الأوروبي ، بينما أراد 87 في المائة من المحافظين البقاء في الخارج.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة