أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يجتمع بالحكومة الجديدة

الجمعة، 14 فبراير 2020 07:00 م
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يجتمع بالحكومة الجديدة جونسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون حكومته الجديدة اليوم الجمعة، متعهدا بأن تكون عند حسن ظن الناخبين من خلال تحسين البنية التحتية ومكافحة الجريمة وبناء المزيد من المستشفيات، وقال جونسون للوزراء قبل التقاط الصور الفوتوغرافية معهم "من الرائع أن أراكم جميعا هنا ونهنئكم جميعا".

وأضاف "علينا أن نكون على مستوى ثقة الناس الذين صوتوا لنا بأعداد هائلة".

اجتماع رئاسة الوزراء البريطانية
اجتماع رئاسة الوزراء البريطانية

 

وأعاد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، تشكيل حكومته، أمس الخميس، بتعيين فريق يأمل أن ينفذ رؤيته لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ويحل الانقسامات سواء داخل حزب المحافظين أو في الدولة ككل، والتعديل الوزارى ليس من المتوقع أن يكون بالحجم الذي أشار إليه بعض المعلقين، استنادا إلى رغبة مستشاره البارز دومينيك كامينجز في إعادة تنظيم جذرية للحكومة، وصرح مسؤول بمكتب رئيس الوزراء بأن جونسون يرغب في ضم كفاءات جديدة، خاصة من النساء، إلى قائمة وزراء الدولة في حين سيكافئ أنصاره المخلصين الذين ساعدوه على الفوز بأغلبية كبيرة في انتخابات العام الماضي، ومن غير المتوقع حتى الآن أن يحدث جونسون تغييرا كبيرا لكنه بدأ التعديل بعزل جوليان سميث وزير شؤون أيرلندا الشمالية الذي توسط قبل شهر واحد فقط في عودة حكومة إلى أيرلندا الشمالية بعد 3 سنوات من انهيار اتفاق لاقتسام السلطة.

وقال مصدر من مكتب جونسون "رئيس الوزراء يريد أن يرسي تعديله الوزارى الأسس لحكومة اليوم والغد".

وأضاف "يريد أن يقدم جيلا من الكفاءات سيترقى في السنوات المقبلة، وسيكافئ أعضاء البرلمان الذين عملوا جاهدين على تنفيذ أولويات حكومته للنهوض بالبلاد بأكملها وتحقيق التغيير الذى أيده الناس العام الماضي".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

 

وقال العديد من مسؤولى حزب المحافظين إن الوقت الآن غير موات للتغيير الحكومي الكبير الذي كان الكثيرون يتوقعونه. وكان كامينجز، الذى عمل مع جونسون على حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي، يدعو منذ فترة طويلة لتغيير جذري.

بوريس جونسون (2)
بوريس جونسون 

 

لكنهم قالوا إن ذلك سيكون مكلفا للغاية ومعطلا كذلك في وقت يتعين على جونسون أن يبقى فيه على علاقة طيبة بالناخبين الذين أعطوه أغلبية كبيرة وكان كثيرون منهم من المؤيدين التقليديين لحزب العمال المعارض.

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

 

جونسون
جونسون

 

روبرت بوكلاند وزير العدل
روبرت بوكلاند وزير العدل

 

وزير الشئون الخارجية البريطانية دومينيك راب
وزير الشئون الخارجية البريطانية دومينيك راب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة