علاقة "جونسون – آركورى " تعود للصدارة .. غضب فى بريطانيا بسبب عدم التحقيق فى علاقة عمدة لندن بوريس جونسون بصديقة أمريكية حصلت على امتيازات بسبب منصبه.. ومكتب مستقل لسلوك الشرطة يرد: نتعقب الشهود حول العالم

الأحد، 23 فبراير 2020 10:30 م
علاقة  "جونسون – آركورى " تعود للصدارة .. غضب فى بريطانيا بسبب عدم التحقيق فى علاقة عمدة لندن بوريس جونسون بصديقة أمريكية حصلت على امتيازات بسبب منصبه.. ومكتب مستقل لسلوك الشرطة يرد: نتعقب الشهود حول العالم جونسون وآركورى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الغضب من تأخير اتخاذ قرار بشأن التحقيق في علاقة بوريس جونسون بصديقته الأمريكية جينفر آركورى عندما كان عمدة لندن، وما إذا كانت هذه العلاقة ساهمت في منحها امتيازات من قبل مكتب جونسون.

 

منذ أواخر سبتمبر ، يقوم المكتب المستقل لسلوك الشرطة (IOPC) بتقييم ما إذا كان يجب التحقيق بشأن ارتكاب رئيس الوزراء سوء سلوك إجرامي محتمل بسبب صداقته مع أركوري عندما كان عمدة لندن.

كان قرار المكتب متوقعًا في البداية في نوفمبر ، إلى أن علم الأوبزرفر أن الإعلان سوف يتأخر إلى ما بعد الانتخابات العامة في ديسمبر ، لحماية جونسون من العناوين الرئيسية المحتملة في المرحلة الحاسمة من الحملة.

الآن يخشى أعضاء جمعية لندن من أن التأخير المستمر والمفاجئ من قبل محققي IOPC قد يعني أنه لن يتم إصدار أي إعلان قبل الشهر المقبل قبل انتخابات بلدية لندن.

ويقولون أنهم أخبروا في البداية أن التحقيق الذي أجراه IOPC بشأن جونسون - الذي كان عندما كان رئيسًا للبلدية - كان مسؤولاً عن الشرطة في لندن - سيتم "القيام به " بحلول نهاية نوفمبر ، مما يسمح للجنة الإشراف التابعة لـ GLA باستئناف تحقيقها الخاص. في علاقة جونسون مع آركوري.

أكدت مصادر IOPC أن هيئة الرقابة لا تزال منخرطة في "عملية تحديد نطاق" في المزاعم ضد رئيس الوزراء وقالت إن الهيئة "لم تضع مطلقًا جدولًا زمنيًا للوقت الذي ستستغرقه هذه العملية". وقد نفى سابقًا تأجيل اتخاذ قرار لتجنيب جونسون إحراجًا محتملاً قبل الانتخابات ، ويصر على أن عملية جمع المعلومات في المزاعم كانت معقدة.

وقالت اللجنة في بيان "يعود تاريخ الادعاءات إلى حوالي ثماني سنوات ، وأي أدلة محتملة من شأنها أن تساعدنا على تقرير ما إذا كانت هذه الأسباب المعقولة موجودة أم لا هي المعلومات التي يتعين علينا الوصول إليها من المنظمات الأخرى. كان علينا أيضًا تحديد موقع عدد من الشهود المحتملين والتحدث معهم في هذا البلد وفي الخارج".

 

وأضافت "الأوبزرفر" أن التأكيد على أن التحقيق قد اتسع على الصعيد الدولي أمر مهم، حيث أن هناك تساؤلات  مثارة حول علاقة جونسون وأركوري ، رائدة الأعمال تتعلق بكيفية حصولها على مكان في ثلاث بعثات تجارية خارجية في مجلس المدينة عندما كان عمدة. أشارت التقارير إلى أنها شملت رحلة في نوفمبر 2015 إلى تل أبيب ، ورحلة بلدية إلى ماليزيا وسنغافورة في نوفمبر 2014 ، وواحدة إلى نيويورك في فبراير 2015.

والتأكيد على أن جهاز الرقابة التابع للشرطة لا يزال يتداول بشأن قراره بعد حوالي 150 يومًا قد أثار استياء أعضاء الجمعية في لندن.

وقالت كارولين بيدجون ، وهي عضو ديمقراطي ليبرالي في لجنة الرقابة بمجلس لندن: "هذا يثير تساؤلات بشأن استغراق المكتب كل هذه المدة لاتخاذ قرار في التحقيق مع عمدة لندن السابق أم لا. ما الذي يأخذ وقتا طويلا؟ هذا غير منطقى وهو ببساطة يؤخر عمل جمعية لندن التي تبحث في هذه المسألة. "

وأضاف لين دوفال ، رئيس حزب العمال في لجنة الرقابة: "أنا مندهش من أن هذا يستغرق وقتًا طويلاً. إنه يمنعنا فقط من إجراء تحقيقنا. "

من بين الادعاءات التي يجري التحقيق فيها من قبل المكتب المستقبل أسئلة حول دفع 126،000 جنيه إسترليني من الأموال العامة لشركات آركورى وسبب السماح لها بالمشاركة فى ثلاث بعثات تجارية خارجية مع جونسون على الرغم من عدم تأهيلها كمندوبة.

و أصر جونسون ، على أنه تصرف بشكل لائق. قالت آركوري إنها لم تحصل على أي دعم من جونسون ، لكنها اعترفت بأن العمدة آنذاك كان ينبغي أن يعلن صداقتهما.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة