رئيس جامعة كفر الشيخ: نعمل على تنمية البيئة والمجتمع والاهتمام بالأنشطة الطلابية

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 02:17 م
رئيس جامعة كفر الشيخ: نعمل على تنمية البيئة والمجتمع والاهتمام بالأنشطة الطلابية اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شدد الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، على مساهمة الجامعة فى تنمية البيئة والمجتمع، والاستفادة من الخبرات العلمية التى تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع، لأداء رسالتها التنموية والخدمية وتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المتخصصة بالجامعة .

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الجامعة ، اليوم الثلاثاء ، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات .

وقال أن الجامعة بكافة قطاعاتها وكلياتها تساهم فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لدعم وتنمية القرى والنجوع والمناطق العشوائية فى المحافظة، والتى تقام تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمي، مكلفا عمداء الكليات المتخصصة فى البدء فورا فى إجراء البحوث والدراسات وخطط خدمة البيئة وتنمية المجتمع بالتنسيق مع الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأشار دسوقى، إلى أنه تم التنسيق مع محافظة كفر الشيخ، وتم اختيار قرية سخا بمركز كفر الشيخ، لتنفيذ المبادرة الرئاسية خلال شهور فصل الصيف، وتم تشكيل لجنة من المختصين والخبراء بالجامعة لزيارة ميدانية للقرية لتحديد احتياجاتها وأهم المشاكل التى تواجه الأهالى وفقًا لآرائهم، مؤكداً أن الجامعة بكل إمكانياتها وخبراتها وعلمائها وباحثيها فى خدمة المجتمع المحلى وأهالى المحافظة والدولة.

كما دعا رئيس جامعة كفر الشيخ عمداء الكليات إلى إحتواء المشكلات داخل الكليات من خلال صلاحيتهم، والتعامل مع الطلاب بوصفهم أمانة فى أيدينا، والاهتمام بالأنشطة الطلابية المتاحة للجميع .

وقال أن الطالب له حقوق وعليه واجبات وأنه شريك أساسى فى نجاح الجامعة ومجهوده مقدر وعلينا توجيه الطالب ليكون مفيدا لنفسه ووطنه والمجتمع .

وحث دسوقى الطلاب على ممارسة الأنشطة بمختلف مجالاتها وفقا للقواعد المنظمة عن طريق اتحاد الطلاب ورعاية الشباب ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والتركيز على صيانة المدرجات والانتهاء من جميع أعمال الصيانة حرصا على سلامة الطلاب ومجتمع الجامعة .

 وحث الدسوقى، أعضاء هيئة التدريس على زيادة معدل النشر العلمى الدولى وإحياء مشروع إنشاء المجلة العلمية الدولية للنشر العلمى، وتوجيه طلاب الدراسات العليا لاستغلال جميع المعامل الموجودة فى الجامعة فى رسائلهم وأبحاثهم، مؤكدا أن قيمة المعامل البحثية بما تنتجه من رسائل علمية رصينة وأبحاث منشورة فى مجلات عالمية ذات معامل تأثير قوى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة