أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. إنشاء معهد كونفوشيوس وكلية تكنولوجية جديدة بجامعة كفر الشيخ

الأربعاء، 24 يوليو 2019 06:44 م
صور.. إنشاء معهد كونفوشيوس وكلية تكنولوجية جديدة بجامعة كفر الشيخ جانب من زيارة الوفد الصيني لجامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ، إن الجانب الصينى وافق على انشاء معهد كونفوشيوس بالتعاون مع جامعة شاندونج الصينية، وانشاء كلية تكنولوجية جديدة بدعم من مبادرة الحزام والطريق.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، وفداً صينياً من جامعة شاندونج Linyi Shandong لدعم التعاون العلمى والثقافى مع الجامعة، تم خلال اللقاء الاتفاق على توقيع بروتوكول للتعاون العلمى المشترك بين جامعة كفرالشيخ وجامعة شاندونج يستهدف تبادل طلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين للبحث والدراسة.

جانب من زيارة الوفد الصيني لجامعة كفر الشيخ  (2)
جانب من زيارة الوفد الصيني لجامعة كفر الشيخ 

وخلال اللقاء أطلع الوفد الزائر على امكانيات جامعة كفرالشيخ التعليمية والبحثية والمرافق الداعمة، كما تم توقيع اتفاقية تعاون علمى وثقافى بين الجامعتين. 

 

وأضاف القمرى، أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتوفير فرص تدريب فى مجال اللغة والثقافة الصينية لطلاب كلية الألسن، بالإضافة إلى توفير منح لأعضاء هيئة التدريس فى الصين والإشراف المشترك على الرسائل العلمية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك،مؤكداً أن جامعة كفرالشيخ تهدف لتقديم تعليم يعزز المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل.

 

من جانبه أشاد وفد جامعة شاندونج الصينية بنموذج جامعة كفرالشيخ وما حققته منذ تأسيسها، وأكد تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعة فى مجال البحث العلمى والتعليم، كما أشاد الوفد الزائر بإمكانيات جامعة كفرالشيخ من حيث الإهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعى والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمى والتقدم التقنى فى معهد علوم النانو، بالإضافة إلى تميز الجامعة وترتيبها فى التصنيفات الدولية.

جانب من زيارة الوفد الصيني لجامعة كفر الشيخ  (3)
جانب من زيارة الوفد الصيني لجامعة كفر الشيخ 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة