القابضة لمياه الشرب ترد على شكاوى القراء فى الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو

الإثنين، 03 يونيو 2019 08:12 م
القابضة لمياه الشرب ترد على شكاوى القراء فى الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، عبر خدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالي الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع خلال الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو ، والبالغ عددها 28 شكوى ، وتم الرد عليها ، موزعه على النحو التالي : عدد  15 شكاوى في الجيزة ، وعدد 3 شكوى في مياه القاهرة ، وعدد 3 شكوى في قنا ، وعدد 3 شكوى فى الدقهلية ، وعدد 2 شكوى فى سوهاج ، وشكوى واحدة في كلاً من المنيا وأسوان .
 
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو من الانقطاع المتكرر للمياه بمنطقة ترعة عبد العال بفيصل" قالت   أنه بالمعاينة على الطبيعة للمنطقة المذكورة تبين أن المياه موجودة وبحالة جيدة بالشارع المذكور.
 
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "شكاوى من مياه الصرف الصحى بمنطقة المنيب بالجيزة"  بأن المياه موجودة وبحالة جيدة خلال الفترة الصباحية والمسائية بالمنطقة المذكورة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك وتتأثر جودة المياه بسبب قيام الأهالي بتشغيل مواتير سحب المياه وقت الذروة مع ارتفاع منسوب المياه بشبكة الصرف الصحي بهذه الشوارع والمنفذة بالجهود الذاتية (خلسة( .
 
 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "قارئ يشكو من انقطاع المياه بشارع المشروع بإمبابة"، أنه بالمعاينة على الطبيعة للمنطقة المذكورة تبين أن المياه موجودة وبحالة جيدة وأن سبب انقطاع المياه يرجع إلى حدوث كسر في أحد الخطوط الرئيسية وتم اعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الأعمال .
 
وبالنسبة لخبر  "قارئة تشكو من انقطاع مياة الشرب عن منطقة الأريزونا بفيصل"، قالت الشركة أن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد لحلول شهر رمضان المبارك.
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "‎استغاثة أهالى شارع عصفور بمنطقة بشتيل البلد فى الجيزة بسبب انقطاع المياه" ، قالت الشركة بأن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد لحلول شهر رمضان المبارك ولا يتم قطع المياه إلا فى حالة حدوث كسر بأحد خطوط المياه المغذية للمنطقة أو الى اعمال تطهير الصرف الصحي والذي تعاني منه المنطقة ويتم إعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الأعمال .
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من انقطاع المياه 20 ساعة يوميا بشارع عبدالمنعم محمود ببولاق الدكرور" افادت بأن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد لحلول شهر رمضان المبارك علما بان الشارع المذكور منفذ بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية .
 
وبالنسبة لخبر  " انقطاع المياه شكوى أهالى شارع رزق حنا بالأريزونا فى الجيزة "، قالت الشركة بأن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "‎أهالى بشتيل فى الجيزة يشكون من انقطاع مياه الشرب 19 ساعة يوميا طوال رمضان" ، قالت  بأن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد لحلول شهر رمضان المبارك ولا يتم قطع المياه إلا فى حالة حدوث كسر بأحد خطوط المياه المغذية للمنطقة أو الى اعمال تطهير الصرف الصحي والذي تعاني منه المنطقة ويتم إعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الاعمال .
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أهالى شارع هاشم أبو الفتوح فى "صفط اللبن" يشكون من انقطاع المياه "  بأن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد لحلول شهر رمضان المبارك .
 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع مياه الشرب عن منطقة مخزن الأنابيب ببولاق الدكرور منذ 5 أيام"، بأن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد لحلول شهر رمضان المبارك 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أهالى شارع محمد سلامة بأرض اللواء يشكون انقطاع المياه المتكرر " ان المياه موجودة  طبقا للضغوط المتاحة بالمنطقة المذكورة علما بان المنطقة المذكورة منفذة بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية كما انه جاري تنفيذ مشروع احلال وتجديد لشبكة مياه الشرب ضمن المنحة الفرنسية وكذلك انشاء خزان ارضي ورافع لتحسين ضغوط المياه بالمنطقة
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو من انقطاع المياه الشرب منذ أسبوع بشارع المزرعة بشتيل " افادت بأن سبب انقطاع المياه يرجع الي اعمال تطهير الصرف الصحي للمنطقة كلها وسوف يتم اعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه اعمال
 
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه لمدة 5 ساعات يوميا شكوى أهالى منطقة الكوم الأخضر بفيصل " بأن المياه موجودة بالمنطقة المذكورة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة استهلاك المواطنين للمياه في آن واحد لحلول شهر رمضان المبارك ولا يتم قطع المياه إلا فى حالة حدوث كسر بأحد خطوط المياه المغذية للمنطقة أو الى اعمال تطهير الصرف الصحي والذي تعاني منه المنطقة ويتم إعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الاعمال .
 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " لليوم الرابع على التوالى.. انقطاع المياه فى كفر طهرمس بفيصل " قالت ان المياه موجودة  طبقا للضغوط المتاحة بالمنطقة المذكورة وعلي الشاكي تحديد العنوان تفصيليا حتي يتسني لنا عمل اللازم
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من انقطاع المياه فى عزبة العسيلى ببولاق الدكرور " أفادت بأنه يتم الدفع بسيارات محملة بالمياه النقية للمنطقة المذكورة لمساعدة الأهالي بالمنطقة لحين انتهاء الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي من تنفيذ مشروع شبكات وخزان ورافع لحل مشكلة برك الخيام علما بأن هذه المنطقة منفذة بالجهود الذاتية الغير مطابقة للمواصفات الفنية الأمر الذي يؤدي إلى حدوث عدم اتزان مائي.
 
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " منذ أسبوع.. انقطاع مياه الشرب عن شارع السويس زهراء مدينة نصر" قالت بانه جاري تنفيذ مشروع احلال وتجديد بمعرفة احد شركات المقاولات لتحسين الخدمة .
 
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه 5 ساعات يوميا مشكلة أهالى الشيخ مجاهد بالمرج الشرقية" أنه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة افادت ان انقطاع المياه خلال تلك الفترة يرجع الي نظام التشغيل الرمضاني لضمان توافر المياه لدي العملاء علي مدار اليوم .
 
 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من أهالى شارع السويس بزهراء مدينة نصر من انقطاع المياه منذ 5 أيام"، انه بالمتابعة مع شركة مياه القاهرة افادت انه جاري تنفيذ مشروع إحلال وتجديد بمعرفة المقاول لتحسين الخدمة .
 
وبالنسبة لخبر  " شكوى من ضعف مياه الشرب فى مركز فرشوط بمحافظة قنا"، قالت الشركة ان القرية المذكورة تتغذي من محطة مياه نجع حمادى 600ل/ث ولا يحدث انقطاع للمياه الا فى حالة حدوث اعطال او عمل صيانة للمحطة ولكن يحدث ضعف نتيجة لوقوع القرية فى نهاية الشبكة .
 
وبالنسبة لخبر  "شكوى من عدم وجود شبكة صرف صحى بقرية الحراجية قنا"، قالت الشركة ان تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية  "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة 
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو انقطاع مياه الشرب عن قرية بمركز أبو تشت بقنا " قالت ان القرية المذكورة من محطة مياه النجمة والحمران تصرف 600ل/ث ولا يحدث انقطاع للمياه الا فى حالة حدوث اعطال بالشبكة او عمل صيانة بالمحطة ولكن يحدث ضعف نتيجة كثرة الاستهلاك .
كما انه بالمعاينة على الطبيعة لبعض منازل المواطنين بالقرية تبين أن المياه متواجدة بصفة مستمرة فى الأدوار الأرضية .
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "فيديو.. أهالى عزبة الهاويس بالمنصورة يطالبون بإقامة شبكة صرف صحى" أفادت ان تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " المنطقة "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .
 
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه بشارع المشروع بقرية أوليلة بالدقهلية يسبب مشكلة للأهالى " قالت بان المياه متواجدة علي مدار اليوم بالقرية ولكنها لا تصل للادوار العليا نتيجة زيادة الاستهلاك خلال شهر رمضان وبداية فصل الصيف .
 
مع العلم بأنه حدث ضعف للمياه خلال الأيام الماضية بسبب خروج عدد (2) بئر من الخدمة بشكل مفاجئ، وجاري أحلال وتجديد الآبار المذكورة وتوريد غواطس لإعادة تشغليهم في أسرع وقت ممكن .
 
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "انقطاع المياه لمدة 5 ساعات يوميا.. شكوى أهالى عزبة الشال بالمنصورة" انه ان المياه بالمنطقة المذكورة بحالة جيدة ولكن تتاثر الضغوط في وقت الذروة نظرا لزيادة الاستهلاك خلال شهر رمضان وفصل الصيف
 
وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه بشكل يومى على مدار 12 ساعة.. شكوى أهالى جرجا بسوهاج "، أن ان مركز جرجا يتغذي من محطه مياه جرجا السطحيه بالاضافه الى محطه التوسعات، كما أنه لا يوجد انقطاع، وإنما المياه ضعيفة أوقات الذروة، وتصل ضعيفه بالأدوار العليا، وذلك نتيجه لشدة الاستهلاك . 
وعلى الشاكى تحديد المنطقه محل الشكوى لمعرفه المشكله تحديدا .
 
وبالنسبة لخبر  " مطالب بتحسين خدمات الصرف الصحى بقرية نجع الدير فى سوهاج"، قالت الشركة ان تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية  "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة
 
أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " المياه لا تأتى إلا دقائق كل 5 أيام.. شكوى أهالى قرية صفط أبو جرج بالمنيا " ان القرية المذكورة هي تابعه لمركز بني مزار وأنها تتغذي من محطة المياه المرشحة ببني مزار وأنها تقع في أطراف الشبكة وأن المياه تضعف في فترة الذروة في المنطقة التي يسكن فيها الشاكي حيث أنها مرتفعة عن باقي القرية نتيجة زيادة الاستهلاك في فصل الصيف وخصوصاً في شهر رمضان وتعود المياه لحالتها الطبيعية في الأوقات الطبيعية .
 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع مياه الشرب فى أبو الريش بمحافظة أسوان "منذ 3 أيام" "، ان هذه المنطقة جبلية مرتفعة وتتاثر المياه بها في حالة الذروة وخلال الخطة 2019-2020 سيتم رفع قدرات محطات ومرشحات تلك المنطقة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة