خالد صلاح

النقد

حتى لا تتأثر نفسيتك بشكل سلبى.. كيف تتعامل مع النقد الموجه إليك؟

حتى لا تتأثر نفسيتك بشكل سلبى.. كيف تتعامل مع النقد الموجه إليك؟

الخميس، 13 سبتمبر 2018 06:00 ص

النقد أمر جيد، إلا إذا تحول إلى نقد غير بناء، هذا ما يحذر منه الأطباء خلال هذا التقرير، موضحين الأسباب وطرق التغلب عليه

مؤلف كتاب أيام نجيب محفوظ: اكتشفت أنه مظلوم نقدياً.. تعرف على السبب

مؤلف كتاب أيام نجيب محفوظ: اكتشفت أنه مظلوم نقدياً.. تعرف على السبب

الجمعة، 10 أغسطس 2018 02:00 ص

قال الكاتب محمد شعير مؤلف كتاب أيام نجيب محفوظ، إنه اكتشف أن الأديب نجيب محفوظ مظلوم نقدياً، رغم كل ما كُتب عنه، لأنه تم التركيز على 7 أعمال شهيرة فقط.

البنك المركزى: زيادة حجم النقد المصدر إلى 444 مليار جنيه

البنك المركزى: زيادة حجم النقد المصدر إلى 444 مليار جنيه

الأربعاء، 13 يونيو 2018 10:17 ص

قال البنك المركزى المصرى، إن حجم النقد المصدر ارتفع إلى 444 مليار جنيه، فى نهاية شهر يناير 2018، مقابل 369 مليار جنيه فى نهاية شهر يونيو 2016، بزيادة قدرها نحو 75 مليار جنيه.

صور.. الزميل أحمد طنطاوى يحصل على  درجة الماجستير عن بحثه"تقنيات السرد الروائى عند يوسف أبو رية"

صور.. الزميل أحمد طنطاوى يحصل على درجة الماجستير عن بحثه"تقنيات السرد الروائى عند يوسف أبو رية"

السبت، 07 أبريل 2018 01:10 ص

حصل الزميل أحمد طنطاوى المحرر بالجريدة على درجة الماجستير فى البلاغة والنقد الأدبى والأدب المقارن من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة

 ما بعد «25» فكرة لوزيرة الثقافة

ما بعد «25» فكرة لوزيرة الثقافة

الإثنين، 12 مارس 2018 03:00 م

على مدى أكثر من شهر، كتبت فى هذا المكان 25 فكرة، قدمتها للدكتورة الفاضلة «إيناس عبدالدايم»، وفى الحقيقة فإنى قد تناولت بعض هذه الأفكار فى أوقات متناثرة على أزمان متباعدة،

"الشعريات المقارنة.. ودراسات النوع الأدبى" ندوة فى مكتبة مصر الجديدة.. غدًا

"الشعريات المقارنة.. ودراسات النوع الأدبى" ندوة فى مكتبة مصر الجديدة.. غدًا

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 11:05 ص

تنظم الجمعية المصرية للأدب المقارن بالتعاون مع الحلقة المصرية لدراسات النوع والشعريات المقارنة، ندوة فكرية ونقدية تحت عنوان

الأموال العامة تضبط عملات أجنبية بحوزة تاجرين قبل بيعها بالسوق السوداء

الأموال العامة تضبط عملات أجنبية بحوزة تاجرين قبل بيعها بالسوق السوداء

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:23 م

مباحث الأموال العامة تمكنت من ضبط تاجرى عملة بحوزتهما كمية من العملات الأجنبية المختلفة قبل بيعها فى السوق السوداء.

البنك التجاري الدولي يقود التحول الرقمي للخدمات المصرفية

البنك التجاري الدولي يقود التحول الرقمي للخدمات المصرفية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:11 م

في إطار التحولات الجذرية التي تعيد تشكيل كافة قطاعات الأعمال في جميع أنحاء العالم، يشهد القطاع المصرفي إعادة تحديد النهج الخاص بأعماله لمواكبة التطورات الجارية.

د.داليا مجدى عبد الغنى تكتب: ابدأ بنفسك أولاً

د.داليا مجدى عبد الغنى تكتب: ابدأ بنفسك أولاً

الخميس، 27 يوليه 2017 12:00 م

كثيرٌ من الناس ينتقدون سلوكيات موجودة فى المجتمع، ويتأففون من هذه التصرفات، وممن يأتون بها، ولا يجدون غضاضة فى الإفصاح عن هذا الرفض، ولكنهم لا يتساءلون.

غلطة قلم.. مع أيوب الأهلى.. بس النقد بقدر الاهتمام

غلطة قلم.. مع أيوب الأهلى.. بس النقد بقدر الاهتمام

الجمعة، 16 يونيو 2017 11:00 ص

كثيرًا ما يخرج علينا دعاة المحبة، والذين يرون أن النقد، يعنى.. «الضرب» فى القريب، بل ويؤكدون أن النقد يجب أن ينال فقط ممن لا نهتم لأمرهم، الذين يجب أن نصفى معهم حسابات، أو نسعى للخلاص منهم!

خالد أبو بكر يكتب: رسالة إلى الدكتور على عبدالعال: وقفة من فضلك .. هناك فارق بين النجاح فى النظرية والنجاح فى التطبيق.. المواطن هو السيد وهو الذى يقيم الجميع ومنهم رئيس مجلس النواب.. والبرلمان يختلف عن الجامعة

خالد أبو بكر يكتب: رسالة إلى الدكتور على عبدالعال: وقفة من فضلك .. هناك فارق بين النجاح فى النظرية والنجاح فى التطبيق.. المواطن هو السيد وهو الذى يقيم الجميع ومنهم رئيس مجلس النواب.. والبرلمان يختلف عن الجامعة

الأربعاء، 17 مايو 2017 04:00 م

هذا المقال أكتبه بصفتى مواطنًا مصريًا أعبر عن رأيى وحدى وقد يختلف معى كثيرون وقد يتفق معى البعض ولابد أولًا: أن أؤكد أنه يحق لأى مواطن مصرى أن يقيم أداء أى شخص يقوم بوظيفة عامة.

مخلص قطب : تصريحات المفوض السامى لحقوق الانسان بشأن مصر غير مسئولة

مخلص قطب : تصريحات المفوض السامى لحقوق الانسان بشأن مصر غير مسئولة

الأربعاء، 03 مايو 2017 12:32 م

أكد السفير مخلص قطب مساعد وزير الخارجية الأسبق أن تصريحات المفوض السامى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الأوضاع فى مصر تدخل فى إطار الأصرار

منع 3 سودانيين من دخول البلاد لعدم حصولهم على الموافقات الأمنية

منع 3 سودانيين من دخول البلاد لعدم حصولهم على الموافقات الأمنية

الخميس، 30 مارس 2017 07:57 ص

منعت سلطات مطار القاهرة الدولى 3 مواطنين سودانيين وآخر نيجيرى من دخول البلاد لعدم حصولهم على التأشيرات المسبقة والموافقات الأمنية، وعدم امتلاك بعضهم النقد.

صلاح فضل: لم يتم تجاهل أحمد الشيخ نقديًا وأعماله ترصد تطور البشر

صلاح فضل: لم يتم تجاهل أحمد الشيخ نقديًا وأعماله ترصد تطور البشر

الإثنين، 09 يناير 2017 03:00 م

قال الناقد الدكتور صلاح فضل، إن الكاتب الكبير أحمد الشيخ، الذى رحل عن عالمنا بالأمس، عن عمر يناهز الـ77 عاماً، لم يكن مظلوماً ولم يتم تجاهله نقدياً كما يتراءى للبعض.

عن انتشار الرداءة

عن انتشار الرداءة

السبت، 07 يناير 2017 06:29 م

«من لا ينتقد لا يعتقد»، كهذا قال القدماء وهكذا فعلوا، ولهذا استطاعوا بناء شىء حقيقى بقى على مر الزمان، فهم أبناء عصرهم، اجتهدوا فيما فعلوا فتحققوا فيما فعلوا، ولكل عصر أبناؤه.

وزير الثقافة ينعى شيخ نقاد السينما أحمد الحضرى

وزير الثقافة ينعى شيخ نقاد السينما أحمد الحضرى

الإثنين، 02 يناير 2017 01:21 ص

نعى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، شيخ نقاد السينما في مصر، المؤرخ السينمائى احمد الحضري، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ومهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط الأسبق.

شفيق السعيد يكتب: المتلونون الغاضبون

شفيق السعيد يكتب: المتلونون الغاضبون

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 10:00 م

ما أكثر المتلونين الواهمين الذين يتنقلون بين الموائد، لا لشىء إلا ليأكلون، لا يهمهم ما يقولون أو ما يفعلون، فقط هى البطون وما يملأها، الأوطان هى أخر شىء يمكن أن يفكروا فيه، وكما يقول المثل الشعبى "معاهم معاهم عليهم".

رضوى راضى تكتب: دعونا نلطم فى صمت

رضوى راضى تكتب: دعونا نلطم فى صمت

الأحد، 26 يونيو 2016 06:00 م

بطلوا تسألوا نفسكم ليه بنفضّل صحابنا عليكم، مش صحابنا بس والأغانى والأفلام والمسلسلات والنوم، ليه بنسمع كلام الغريب وأنتم لأ؟ علشان لما بنقعد معاكم بتنقدونا على كل كبيرة وصغيرة.

مسؤول بالاتحاد الأوروبى: "على أردوغان أن يكون أكثر تقبلا للنقد"

مسؤول بالاتحاد الأوروبى: "على أردوغان أن يكون أكثر تقبلا للنقد"

الأحد، 24 أبريل 2016 05:13 م

قال مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبى، إنه على الرئيس التركى أن يكون أكثر تقبلا للنقد فى وقت يحاول فيه الزعماء الأوروبيون حشد الدعم داخل بلادهم حيال الاتفاق مع أنقرة الذى يهدف لوقف تدفق اللاجئين.<br>

صدور "شعر هذه الأيام" لـ"صلاح فضل" عن دار غراب

صدور "شعر هذه الأيام" لـ"صلاح فضل" عن دار غراب

الإثنين، 11 أبريل 2016 07:00 ص

يصدر قريبًا عن دار "غراب" للنشر والتوزيع، كتاب "شعر هذه الأيام" للناقد الدكتور صلاح فضل، والغلاف تصميم الفنانة إيمان صلاح.<br>

الرجوع الى أعلى الصفحة