أهم أخبار العرب والعالم حتى منتصف الليل.. وقفة لأصحاب الودائع المحتجزة بالبنوك فى لبنان.. "العدل المغربية" تقترح على السجناء شراء أيام حبسهم.. رئيس البرازيل يعفى 40 عنصرا أمنيا بالقصر الرئاسى بعد محاولة التمرد

الأربعاء، 18 يناير 2023 12:00 ص
أهم أخبار العرب والعالم حتى منتصف الليل.. وقفة لأصحاب الودائع المحتجزة بالبنوك فى لبنان.. "العدل المغربية" تقترح على السجناء شراء أيام حبسهم.. رئيس البرازيل يعفى 40 عنصرا أمنيا بالقصر الرئاسى بعد محاولة التمرد
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

خبير لـ"القاهرة الإخبارية": أكثر من 350 مليون إفريقى يعانون من شبح المجاعة

قال رامي زهدي، الخبير في الشأن الإفريقي، إن القارة الإفريقية تأتي على رأس الدول التي تعاني من أزمة الغذاء.

 
جون كيري من دافوس: 2% من التبرعات العالمية فقط مخصصة للعمل المناخي

قال المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ جون كيري إنه على الرغم من حجم التمويل الذي يقرب من تريليون دولار، والذي قدمته المؤسسات الخيرية العالمية لأسباب مختلفة على مدى السنوات القليلة الماضية، فإن 2% فقط من هذا المبلغ يذهب للعمل المناخي.


الدوما الروسي: تم كشف النقاب عن المؤامرة الأمريكية في أوكرانيا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي (النواب) فياتشيسلاف فولودين، "إنه تم كشف النقاب عن مؤامرة أمريكية في أوكرانيا التي وقع عليها الاختيار من جانب الولايات المتحدة الأمريكية لتكون نقطة انطلاق الحرب ضد روسيا، لإضعاف أوروبا كمنافس لها".

البيت الأبيض: الجمهوريون يستغلون قضية وثائق بايدنا

قال البيت الأبيض، إن الجمهوريين يستغلون قضية وثائق الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

الرئيس البرازيلى يعفى 40 من أمن القصر الرئاسى بعد محاولة التمرد

أعفى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا 40 من العسكريين العاملين فى القصر الرئاسى، بعد تعهده إجراء مراجعة شاملة لطاقم الأمن، أعقاب محاولة التمرد فى الثامن من يناير..


تدريبات بحرية بين فرنسا والهند لتعزيز التعاون على مواجهة التحديات المشتركة

أعلنت السفارة الفرنسية لدى الهند اليوم الثلاثاء عن مشاركة حاملة الطائرات الفرنسية "تشارلى دى جول" ومجموعتها الضاربة في تدريبات مع البحرية الهندية لتعزيز التعاون الثنائي على سبل مواجهة التحديات المشتركة.

مديرة صندوق النقد الدولي تحث رجال الأعمال على انعاش التجارة العالمية

حثت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، رجال الأعمال والسياسيين خلال اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا على "إنعاش" التجارة العالمية والحفاظ عليها حتى وهم يتطلعون إلى الحفاظ على مصادر إمداداتهم من التعطل.

 

القبض على مجموعة تابعة لحزب العمال الكردستاني خططت لتفجير مخيمات بدهوك

أعلن مجلس أمن كردستان العراق، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على مجموعة تابعة لحزب العمال الكردستاني خططت لتفجير مخيمات في دهوك شمالي العراق.

 

وزير الدفاع الكويتي: القيادة السياسية تولي اهتماما بالقوات المسلحة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الكويتي بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح أن منتسبي الجيش الكويتي يحظون باهتمام ورعاية من القيادة السياسية

 

رئيس وزراء فلسطين يحمل الاحتلال المسؤولية عن الإعدامات التي لا تتوقف

حمّل رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن عمليات القتل والإعدامات التي لا تتوقف بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وقفة لأصحاب الودائع المحتجزة بالبنوك في لبنان

نظم عدد من أعضاء جمعية "صرخة المودعين" اللبنانية وقفة اليوم الثلاثاء، أمام قصر العدل في العاصمة بيروت، رافعين لافتات تطالب برد أموال المودعين المحتجزة في البنوك ومحاسبة الفاسدين

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الرابع للجنة جائزة الطبيب العربى الأربعاء

صرحت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء ابو غزالة، أن الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الصحة والمساعدات الانسانية- الامانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب).

فلسطين تدين اعتراض الاحتلال للسفير الأردني لدى دخوله للمسجد الأقصى

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اعتراض شرطة الاحتلال الإسرائيلي للسفير الأردني غسان المجالي لدى دخوله المسجد الأقصى المبارك.


أول سابقة من نوعها.. "العدل المغربية" تقترح على السجناء شراء أيام حبسهم

اقترح وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي، في سابقة من نوعها، إمكانية شراء السجناء أياما من العقوبات السجنية بالمال، وجاء هذا الاقتراح الحكومي المغربي، في سياق محاولات التخفيف من دائرة الاكتظاظ في السجون المغربية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة