برنامج "آسيا فى 30 يوم" ينطلق على MBC3

الجمعة، 29 مارس 2013 - 07:36

مهند بخيت مهند بخيت

كتبت شيماء عبد المنعم

ينطلق برنامج "آسيا فى 30 يوم" من إنتاج MBC3، يوم الاثنين المقبل، يخوض مقدّم البرنامج مهند بخيت رحلةً "ماراثونية" يجوب خلالها أرجاء القارة الآسيوية فى 30 يوماً، ماراً بـ12 بلداً يُشكلون بمجملهم وجهات رئيسية فى مخطط الرحلة الآسيوية المُزمَعة.

وفى هذا السياق، يعتمد البرنامج أسلوباً واقعياً فى التنقّل والتجوال طول فترة الرحلة، حيث سيحصل مهند على مبلغٍ محددٍ من المال يومياً لتغطية نفقات رحلته، بما فى ذلك تكاليف التنقّل والطعام والمبيت... الخ. ما سيضطره للتعامل مع المواطنين والسكان المحليين فى كل بلدٍ يزوره، والاستفادة من خبرتهم فى التعرّف على أكثر الوسائل الاقتصادية فى التنقل والمبيت والطعام.

أما السفر من بلدٍ إلى آخر فسيكون جواً بالطائرة، فيما سيعتمد مهند على وسائل التنقلّ الأخرى، البرية والمائية، أثناء جولته على أبرز الأماكن والوجهات السياحية والتاريخية داخل كل بلد من البلدان الـ12. وبذلك يمزج البرنامج عبر حلقاته بين متعة السفر وفوائده الكثيرة، وبين المعلومات الجغرافية والتاريخية والثقافية والحضارية التى يستقيها المشاهدون المُتتبّعون لخطّ رحلة مهند حول آسيا.

جدير بالذكر أن البلدان الـ12 التى تتضمّنها الرحلة فى القارة الآسيوية هى: سيريلانكا، الهند، نيبال، بنجلاديش، الصين، تايلاند، فييتنام، هونغ كونغ، ماليزيا، سنغافورا، إندونيسيا، واليابان.

يُعرض برنامج "آسيا فى 30 يوم" على MBC3 اعتباراً من الأول من شهر أبريلالاثنين من كل أسبوع فى تمام الخامسة مساء.