الشلل يصيب مدارس أسوان فى أول يوم دراسة

الأحد، 18 سبتمبر 2011 - 12:53

اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان

أسوان - صلاح المسن

أغلق عدد كبير من مدارس أسوان أبوابها، وأصيبت العملية التعليمية بشلل تام بسبب الإضراب الذى نظمه المعلمون مع أول أيام الدراسة.

وأكد المدرسون أن مديرية التربية والتعليم ضغطت عليهم لفض الاعتصام، لكنهم أكدوا رفض هذه المحاولات واستمرار الإضراب لحين تحقيق جميع أهدافه وعلى رأسها زيادة الحوافز، وعلى الصعيد الميدانى حضر معلمو مدرسة أسوان التجريبية طابور الصباح، وبعد انتهائه صعد الطلاب إلى فصولهم بينما ظل المدرسون فى حوش المدرسة.

كما شهدت مدرسة أحمد أبا زيد الثانوية بكورنيش النيل تسلل عدد كبير من الطلاب وتجمهرهم أمام المدرسة، وأضربت مدرسة الجمهورية الاعداديه بنجع المحطة إضرابا كاملا، بينما انتظمت مدرسة الجمهورية الابتدائية بنفس النجع فى العمل.

وفى إدارة إدفو رصد اليوم السابع إضراب 90% من مدارس شرق إدفو و80% من مدارس قطاع غرب إدفو ـ أما إدارة كوم أمبو فقد أضربت مدرسة أم المؤمنين الابتدائية والتى شهدت ضغوطا من الوحدة المحلية لفض الإضراب والثانوية بنين والسيدة نفيسة ومدرسة محمد زكى الابتدائية، أما قرى مركز كوم إمبو فلم تتجاوز نسبة الإضراب 60%، فى حين بلغت 90% فى مدينة كوم أمبو.

وأكدت سهير القناوى، عضو اللجنة التنسيقية، للاعتصام أن اللجنة وزعت مسبقا منشورات على المواطنين لشرح الاعتصام خشية حدوث مشاكل، وارتفعت نسبه غياب الطلاب بإدارة نصر النوبة، كما لم يتجاوز نسبة الإضراب بها 50%.







الأكثر تعليقاً