صحافة القاهرة اليوم: انتخابات الصعيد "ضرب نار" وإدراج الحاصلين على أحكام فى قوائم المرشحين.. ومبارك يتابع أحوال الحجاج

الجمعة، 19 نوفمبر 2010 - 01:20

إعداد محمود عبد الراضى

الصراع على مقاعد الشعب قبل أيام قليلة من الانتخابات المقرر إجراؤها فى 28 نوفمبر الجارى ترك آثاره على جميع صفحات الصحف الصادرة صباح اليوم، الجمعة، من القاهرة، والتى أشارت إلى أن الانتخابات فى الصعيد اشتدت حدتها بسبب الصراعات القبلية حيث وصفته الصحف بـ "ضرب النار".

كما أبرزت الجرائد حملات الداخلية على الخارجين عن القانون خلال الأيام المقبلة استعداداً للانتخابات، فيما قالت الدستور إن الداخلية وجهت حملاتها ضد مرشحى جماعة الإخوان المسلمين بإلقاء القبض على عدد من أنصارهم، وردت الجماعة بإعداد قائمة سوداء بأسماء ضباط الداخلية المتورطين فى ملاحقة أعضائها وهددت بمقاضاتهم.

وفى سياق متصل، أبرزت الصحف قرار اللجنة العليا للانتخابات بتنفيذ جميع الأحكام القضائية واجبة النفاذ بشأن إدراج أسماء بعض راغبى الترشيح لعضوية مجلس الشعب لقوائم المرشحين، وعرض تلك الأحكام على اللجان المختصة للبت فيها فورا على أن تقوم وزارة الداخلية بتنفيذ ذلك القرار.

وفى تطور سريع للأوضاع المؤسفة بالسعودية، قالت الصحف المستقلة والحزبية بأن عدد حالات الوفاة للحجاج المصريين وصل إلى 62 حالة فى الوقت الذى تزداد فيه السيول على الأراضى المقدسة، وأبرزت الصحف القومية اتصالات الرئيس مبارك للاطمئنان على الحجاج المصريين.



أبرزت الجريدة إعلان الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، بأن قيمة القسط فى نظام التأمين الصحى الجديد الذى ستتم مناقشته خلال الدورة البرلمانية المقبلة للأشخاص لم يتحدد بعد إلا أن الذين لا يوجد لديهم دخل مسجل مثل المهنيين سوف تكون قيمة ثابتة تتراوح ما بين 10 و15 جنيهاً للفرد تحصل شهريا، وهو ما يعادل 60 جنيهاً فى الشهر للأسرة تحصل مقابلها على خدمة تأمينية جيدة.

وفى إطار الأحوال السيئة التى تعرض لها الحجاج فى السعودية، قالت الأهرام إن ضيوف الرحمن يودعون المشاعر المقدسة اليوم فى حين تتعرض مكة لسيول غزيرة، ووصل عدد حالات الوفاة من الحجاج المصريين إلى 62 حالة.

ومن الساحرة المستديرة وبعنوان "شحاتة: المنتخب كسب 4 لاعبين جدد" أبرزت الأهرام تصريحات الكابتن حسن شحاتة، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، بعد الفوز الأخير أن المنتخب حقق العديد من المكاسب أهمها عودة الثقة إلى اللاعبين ونجاح الجهاز الفنى فى إبراز وجوه جديدة على رأسها أحمد عبد الظاهر الذى أحرز الهدف الأول وكذلك ثنائى الوسط إبراهيم صلاح وإسلام عوض والمدافع أحمد دويدار.

مصر ترفض المواقف الأخيرة للإدارة الأمريكية تجاه شئونها
شهاب: لسنا فى حاجة إلى صك دولى لإثبات نزاهة الانتخابات
كسر "ماسورة" المياه الرئيسية يصيب العجوزة بالشلل
تقرير الحريات الدينية يشيد بدور مبارك فى التصدى لدعاة الفتنة
ألمانيا ترفع درجة الاستعداد تحسبا لهجوم إرهابى وشيك
غالى يصدر قراراً بإعفاء القرى والعزب من الضريبة العقارية



بعد ارتفاع أعداد الحجاج المتوفين إلى 56 حالة، أبرزت الأهرام الاتصال الهاتفى الذى جرى بين الرئيس مبارك وهانى هلال، رئيس البعثة المصرية للحج، حيث اطمأن الرئيس على حالة الحجاج والمصريين واستفسر عن عدد حالات الوفيات وأوضاع الحجاج الصحية.

قالت الأهرام المسائى بأن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد انتهت من وضع المواصفات الجديدة لورقة امتحانات الثانوية العامة الجديدة، التى سيلتزم بها واضعو الأسئلة من أجل قياس معايير الفهم والأسلوب التراكمى للمعلومة وقياس القدرة العقلية والذهنية للطالب.

ثلاثية عبد الظاهر وجدو وزيدان "عيدية" فى مرمى أستراليا
رفعت السعيد يطالب بشطب مرشحى الشعارات الدينية
أسعار السكر تتراجع عالميا وترتفع فى مصر
طرح 5 مشروعات لإنتاج الطاقة أمام القطاع الخاص
أولوية لتنمية الصعيد فى اجتماع مجلس المحافظين
تجديد "رى" جنوب السودان بتمويل مصرى
شركات تصنيع الدواء لدى الغير تنذر الجبلى



قالت الأخبار إنه تقرر إعفاء الوحدات العقارية فى جميع القرى والعزب فى المحافظات المصرية من الضرائب العقارية، عدا الفيلات والقصور، مشيرة إلى أنه ستصل قريبا خطابات الإعفاء إلى ملاك هذه الوحدات التى تمثل 98 % من إجمالى العقارات فى القرى والعزب، بجانب 122 ألف وحدة سكنية بمنطقتى الشيخ زايد و6 أكتوبر بعد أن أثبت الحصر الفعلى تمتعها بالإعفاء.

وأبرزت الصحيفة تأكيد الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى رئيس بعثة الحج المصرية أن الرئيس مبارك يتابع بصفة يومية أحوال الحجاج للاطمئنان عليهم.

إعفاء المساكن المقامة قبل 1996 من الضريبة العقارية
مصر ترفض التدخل الأمريكى فى شئونها
الرئيس مبارك يتابع بصفة يومية أحوال الحجاج
اللجنة العليا تنفذ أحكام راغبى الترشيح فى الانتخابات
استئناف الدراسة غداً بالمدارس والجامعات
زحام على الحدائق ثالث أيام العيد
شحاتة سعيد بمكاسب المنتخب فى لقاء أستراليا.. الأهلى والزمالك يتأهبان لمواجهتين مثيرتين مع الإسماعيلى والمصرى
د. نصر علام: زيادة الاعتماد على المياه الجوفية
إحباط محاولة الانقلاب فى مدغشقر



فيما اعتبرته جريدة الوفد تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية لمصر، قالت الصحيفة بأن الخارجية الأمريكية انتقدت الأوضاع الدينية فى مصر، حيث زعم تقرير بوجود احتقان طائفى وحملة لاعتقال الإسلاميين قبل الانتخابات البرلمانية.

وفى إطار مواصلة جولاته لدعم مرشحى حزب الوفد، قالت الجريدة بأن الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، يلقى اليوم خطاباً سياسياً مهما لتأييد بدراوى نائب رئيس الوفد فى مسقط رأسه بالقليوبية، حيث يتناول الخطاب أهمية الانتخابات البرلمانية فى رسم مستقبل مصر.

ومن الأراضى المقدسة، قالت الوفد بأن هناك قوارب لنجدة الحجاج من السيول فى مكة ومنى بينما ارتفع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 62 حالة.

تدخل أمريكى سافر فى الشئون الداخلية المصرية.. الخارجية الأمريكية تنتقد الأوضاع الدينية فى مصر
رئيس الوفد يواصل جولاته لدعم مرشحى الحزب فى الانتخابات.. "البدوى" يلقى خطاباً سياسياً مهماً اليوم فى درين لتأييد "بدراوى"
يا بلدنا آن الأوان.. لا تنتخب مرشحى الحزب الوطنى
رئيس اللجنة العليا للانتخابات: وفاة أحد المرشحين ليس مبرراً لإعادة فتح باب الترشيح
"لوس أنجلوس تايمز" تعيد بث حوار رئيس الوفد لمعهد كارنيجى.. والحزب يراهن على الناخب المصرى لأنه الضمان الأساسى لنزاهة الانتخابات
وبدأ تزوير الانتخابات.. نقل لجان المرأة بعيداً عن الكتل السكنية
قوارب لنجدة الحجاج من السيول فى "مكة" و"منى" وارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 62 حالة



فى الوقت الذى اهتمت فيه الصحف بارتفاع أعداد الحجاج المتوفين، أبرزت المصرى اليوم دعوات المشاهير والفنانين أثناء أداء مناسك الحج بالسعودية، حيث أشارت إلى أن كلا من تامر حسنى وأحمد عز وخالد الجندى خصوا بالدعوات والديهم، بينما طلب طارق علام الستر لمصر.

وأبرزت المصرى اليوم تأكيد مساعد وزير الخارجية الأمريكية لحقوق الإنسان أهمية ملف حقوق الإنسان فى مصر، وشدد على أن بلاده ستظل تثير قضية حقوق الإنسان وحقوق الأقليات الدينية مع المسئولين المصريين بشكل علنى وفى الاجتماعات المغلقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها علاقات ثنائية قوية ومهمة مع مصر لكن حقوق الإنسان مهمة أيضا، وانتقد تقرير الحريات الدينية تجاهل ترشيح الأقباط على قوائم الوطنى.

عائدون من "رحلة الموت" على الحدود الليبية يكشفون للجريدة العالم السرى لـ"الهجرة غير الشرعية"
واشنطن: ملف حقوق الإنسان فى مصر سيظل مفتوحاً.. ونناقشه علناً وفى الاجتماعات المغلقة
ثمار البرنامج الانتخابى للخديو إسماعيل: 16 عاماً من الحكم والإنجازات
"الخارجية" تعرب عن بالغ استيائها من تدخل مسئولين أمريكيين فى شئون مصر الداخلية
"اللجنة العليا" تقرر إدراج الحاصلين على أحكام فى قوائم المرشحين.. ودعوى ضد "غالى"
شارع النيل يغرق فى المياه بسبب انفجار "ماسورة" أمام مستشفى الشرطة.. وتكدس مرورى بالمنطقة
"المالية": إرسال خطابات الإعفاء من الضريبة العقارية قريباً لـ98% من القرى والنجوع
"إيكونوميست" تنظم مؤتمراً اقتصادياً فى مصر فبراير المقبل
2.5 مليار جنيه لاستيراد 500 عربة جديدة للسكة الحديد
أكثر مواسم الفريضة زحاماً بالنجوم.. دعوات المشاهير فى الحج: تامر حسنى وأحمد عز وخالد الجندى يدعون لوالداتهم.. وطارق علام يطلب الستر لمصر



"انتخابات الصعيد ضرب نار.. وتصعيد أمنى ضد الإخوان.. واللجنة العليا تلتزم بإدراج المستبعدين" كان من أهم مانشيتات الجريدة التى أشارت إلى أن أجهزة الأمن صعدت حملاتها ضد مرشحى جماعة الإخوان المسلمين بإلقاء القبض على عدد من أنصارهم، وردت الجماعة بإعداد قائمة سوداء بأسماء ضباط الداخلية المتورطين فى ملاحقة أعضائها وهددت بمقاضاتهم.

ومن جهة أخرى، قررت اللجنة العليا للانتخابات تنفيذ جميع الأحكام القضائية واجبة النفاذ بشان إدراج أسماء بعض راغبى الترشح لعضوية مجلس الشعب لقوائم المرشحين وعرض تلك الأحكام على اللجان المختصة للبت فيها فورا، على أن تقوم وزارة الداخلية بتنفيذ ذلك القرار.

فيما اعتبرته الدستور انفرادا، نشرت الجريدة ملاحظات وزارات البترول والنقل والبيئة على مشروع اللائحة التنفيذية للقانون النووى، حيث طالبت الملاحظات باستمرار هيئة الطاقة الذرية دون صلاحيات رقابية بينما سجلت البيئة 16 ملاحظة أهمها شرط الأثر البيئى فى حين أن وزارة النقل طالبت برقابة "الصحة" على الأجهزة السينية.

الجريدة تنفرد بنشر خلافات وزارات البترول والنقل والبيئة حول لائحة القانون النووى
الشامى يعلن نيته الاستقالة من الجبلاية فى حالة فوزه بالانتخابات.. ويهدد بفضح اتحاد الكرة
مراقبون بلا حدود: انتخابات الصعيد "ضرب نار".. وتصعيد أمنى ضد الإخوان.. واللجنة العليا تلتزم بإدراج المستبعدين
تقرير الحرية الدينية الأمريكى يتهم الحكومة بـ"التمييز ضد غير المسلمين".. ويشيد بمبارك
حجاج القرعة يتقدمون ببلاغ ضد المطوفين السعوديين لعدم توافر خدمات لهم وارتفاع الوفيات إلى 56.. والحجاج يبدأون العودة اليوم جواً
إيطاليا تعتقل مصريين بتهمة قيادة المظاهرات.. وليبيا تطرد 60 عاملاً
أهالى "سوق التلات" ببلطيم يقطعون رافد الطريق الدولى لمدة ساعتين بسبب انقطاع الكهرباء المفاجئ وتلف الأجهزة



صورة أخذت بعناية لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وهو يعانق البابا شنودة، مع مانشت "منع الزواج المختلط وغياب قانون دور العبادة.. محور انتقادات أمريكا للحريات الدينية فى مصر" حيث أوضحت الشروق أنه بالرغم من اللقاءات الودية بين الزعامات الدينية فى مصر، إلا أن ذلك لم يقلل من الانتقادات الأمريكية، التى أكدت أن هناك تمييزا فى مصر تعانى منه الأقليات الدينية متهمة الحكومة المصرية بالعمل على مضايقة المتحولين دينيا ومنع تولى الأقباط مناصب أكاديمية مرموقة والتقاعس فى ملاحقة المعتدين على الأقباط.

وقبل الانتخابات بأيام قليلة، أبرزت الشروق قرار اللجنة العليا للانتخابات بتنفيذ جميع الأحكام القضائية واجبة النفاذ بشأن إدراج أسماء بعض راغبى الترشيح لعضوية مجلس الشعب لقوائم المرشحين، وعرض تلك الأحكام على اللجان المختصة للبت فيها فورا على أن تقوم وزارة الداخلية بتنفيذ ذلك القرار.

منع الزواج المختلط وغياب قانون دور العبادة.. محور انتقادات أمريكا للحريات الدينية فى مصر
العليا للانتخابات تنفذ جميع أحكام عودة المرشحين إلى القوائم
سيد مشعل يؤم المصلين فى دائرة حلوان
غداً.. محاضرة لعمرو خالد فى دائرة المحجوب الانتخابية بالإسكندرية
98% من قرى مصر معفاة من الضريبة العقارية
إسرائيل تعرض إطلاق سراح مصريين مقابل جاسوس
الفيفا يوقف آدامو وتيمارى فى فضيحة الرشوة.. براءة قطر والبرتغال وأسبانيا من تهمة "تبادل الأصوات"
علماء أوروبا يجعلون مستحيلات الفيزياء ممكنة.. مركز "سيرن" يطور 38 ذرة هيدروجين مضاد بعد سنوات من الأبحاث.. اللغز الذى مازال يحير العلماء: لماذا لا توجد المادة المضادة إلا فى المعامل؟



أعرب مصدر رسمى فى وزارة الخارجية، على حسب الجمهورية، عن بالغ استيائه إزاء استقبال مسئولين أمريكيين رفيعى المستوى لعدد من الأمريكيين الذين يطلقون على أنفسهم اسم "مجموعة عمل مصر" وناقشوا معهم أمورا تتعلق بالشئون الداخلية المصرية.

وأشار المصدر ذاته بأنه لن يتم السماح لأى طرف بالتدخل فى شئوننا الداخلية، وأن "مجموعة عمل مصر" الأمريكية هدفها إشاعة الفوضى فى الشرق الأوسط.

وعقب الفوز الكبير الذى حققه المنتخب الوطنى المصرى الأول على نظيره الأسترالى، أبرزت الجمهورية تأكيد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، بأن أرباح لقاء مصر وأستراليا الودى وصلت إلى مليون جنيه من عائد بيع التذاكر والإعلانات، بالإضافة إلى استعادة اسم وسمعة الكرة المصرية وتألق النجوم الكبار بعد العودة.

قمة مصرية سعودية غداً
غالى: إعفاء الوحدات السكنية المبنية قبل 1996 من الضريبة
نجوم المنتخب يستنجدون بالتوأم
الحدائق والأماكن العامة كاملة ثالث أيام العيد
تحويل المسار الوظيفى لـ 20 % من العمالة
157 رحلة داخلية لنقل المصريين بعد إجازة العيد
مصر بعيدة عن الأزمة المصرفية الأيرلندية







الأكثر قراءة