ميزة Adobe جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعى لتحسين دقة الفيديو

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:00 ص
ميزة Adobe جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعى لتحسين دقة الفيديو ميزة الفيديو الجديدة - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتضمن معظم الميزات والتجارب الجديدة التي أعلنت عنها Adobe مؤخرًا الذكاء الاصطناعي، مثل إضافة الكائنات وإزالتها في Premiere Pro وإنشاء الصور المستندة إلى النص في PhotoshopK والآن، كشفت الشركة النقاب عن VideoGigaGAN، وهي ميزة تجريبية للذكاء الاصطناعي تقول إنها يمكنها ترقية الفيديو ثماني مرات دون الأدوات المعتادة مثل الوميض أو التشويه، حسبما ذكرت The Verge.

ويتفوق VideoGigaGAN على أساليب دقة الفيديو الفائقة (VSR) الأخرى لأنه يتجنب القطع الأثرية والوميض المعتادة التي تقدمها GAN (شبكات الخصومة العامة)، وفقًا لشركة Adobe.

وفى الوقت نفسه، فإنه يضيف الوضوح والتفاصيل حيث تفشل معظم الأنظمة الأخرى في القيام بالأمرين معًا في وقت واحد.

ويقوم النظام بتكوين تفاصيل غير موجودة من القماش بالكامل، لذلك لن يكون هذا مناسبًا لأشياء مثل تحسين فيديو الطب الشرعي، أو عروض الجرائم على غرار CSI، لكن التفاصيل التي تضيفها تبدو حقيقية بشكل مثير للإعجاب، مثل نسيج الجلد والشعر الناعم وتفاصيل ريش البجعة والمزيد.

ويعتمد النموذج على مضخم صور واسع النطاق يسمى GigaGAN، وفقًا لباحثي Adobe، وواجهت نماذج VSR السابقة صعوبة في توليد تفاصيل غنية في النتائج، لذلك تزوجت Adobe من "الانتباه الزمني" (تقليل العناصر التي تتراكم بمرور الوقت)، ونشر الميزات، ومكافحة التعرجات وما يسمى "مكوك HF" (المكوك ميزات عالية التردد) لإنشاء النتيجة النهائية.

وإذا تمت إضافته إلى منتجات مثل Premiere Pro أو After Effects، فقد يسمح لمنتجي الفيديو بجعل اللقطات منخفضة الدقة تبدو أفضل بكثير، على الرغم من أن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الأشخاص يعد ممارسة مثيرة للجدل، ولا توجد معلومات حتى الآن عما إذا كانت Adobe تخطط للقيام بذلك، ولكن الكثير من الشركات بما في ذلك NVIDIA وMicrosoft وBlackmagic Design وغيرها تعمل على تقنية رفع مستوى الذكاء الاصطناعي أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة