بالصور.. أول مهرجان مفتوح للرقص بمختلف أنواعه فى الشارع

السبت، 26 أكتوبر 2013 - 10:34

جانب من مهرجان مفتوح جانب من مهرجان مفتوح

كتبت سارة درويش

وسط ترقب من المنظمين قبل الحضور لما سيحدث، وتساؤلات كثيرة حول الاستجابة التى ستلقاها الدعوة، فى الشارع بعيدًا عن العالم الافتراضى على "فيسبوك"، بدأت فعاليات أول مهرجان للرقص بمختلف أنواعه، فى حى الزمالك أمام كلية الفنون الجميلة، أول أمس الخميس، فى سابقة تعد الأولى من نوعها، أطلقتها "رضوى سمير" الشابة العشرينية برعاية مؤسسة "سين".

بدأ اليوم فى الثالثة عصرًا بفقرة موسيقية عبر الـ"D.J" بعدها توالت الفقرات لمختلف أنواع الرقص مثل "الهيب هوب" و"البريك دانس" و"السالسا"، وسط تفاعل جيد من الحضور الذى كان أغلبهم من الشباب، وأيضًا الباعة الجائلين فى المنطقة، الذين لم يشاركوا فقط ببيع غزل البنات والمناديل، ولكن بالرقص أيضًا والتقاط الصور التذكارية مع المشاركين.

وقالت رضوى سمير "شارك فى المهرجان عدة فرق شبابية، إضافة إلى راقصين محترفين مثل "حماد" الذى شارك فى الموسم الأخير من "آراب جوت تالنت"، وشارك فى المهرجان بفقرة "بريك دانس" نالت إعجاب الحضور وتفاعلوا مها بشدة حتى أنهم طلبوا منه إعادتها مرة ثانية"، وأضافت "فرقة new mind crew أيضًا شاركت بفقرة خاصة، وقدموا العرض نفسه الذى قدموه فى "آراب جوت تالنت"، كما شاركت فرقة let's play percussion بفقرة من العزف الإيقاعى تفاعل معها كل من بالشارع".
وواصلت حديثها "تضمن المهرجان أيضًا عرض "بانتو مايم" من فريق "اسمه إيه" تلاه عرض التراشق بالألوان، بعدها عرض فرقة "المزيكاتى"، وجاءت آخر الفقرات مع فريق "تاكسى باند" الذى بذل جهدًا كبيرًا ليتمكن من الغناء فى شارع مفتوح، خاصة مع تزايد عدد الحضور بشكل لم نتوقعه".

وقالت رضوى إن "هذا اليوم كان أجمل مما توقعنا، كما أننا نفكر بالفعل فى تكرار التجربة مرة أخرى بعد نجاح الأولى"، وأضافت "كان من المقرر أن يستمر العرض حتى السابعة مساءً حسب التصريح الذى استخرجوه، ولكن الشرطة فتحت الشارع لمرور السيارات فى السادسة مساءً بعد مفاوضات معنا منذ بداية العرض لمدة ساعتين لفتحه، ومع فرحة الحضور وسعادتنا باليوم قررنا الاكتفاء بـ3 ساعات فقط من الرقص والبهجة".
















 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع



الأكثر قراءة