الزمالك يواجه طنطا فى الكأس اليوم

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013 - 07:32

فريق الزمالك فريق الزمالك

كتب أحمد توفيق

يعود اليوم الثلاثاء قطار مسابقة كأس مصر للانطلاق مرة أخرى، بعد توقف طويل دام 131 يوماً، حيث كانت آخر مباراة بالمسابقة يوم 13 يونيو الماضى، والتى جمعت ناديى الزرقا والألومنيوم وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 2/1 ضمن مباريات دور الـ16 للبطولة.

ويلتقى فى الثانية والنصف ظهر اليوم، فريقاً الزمالك وطنطا ضمن مؤجلات دور الـ16 وهى المباراة التى لم تقم نظراً للأحداث السياسية التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، وتحديداً بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسى، وما ترتب عليه فى اضطرابات أمنية داخل مصر أدت لتوقف المسابقة، كما أنها كانت مهددة بالإلغاء نهائياً قبل إصدار قرار من اتحاد الكرة باستئناف المسابقة على ملعب الجونة بمدينة الغردقة بداية من اليوم بإقامة مباراة الزمالك وطنطا ثم خوض لقاء الإسماعيلى والقناة غداً الأربعاء.

ويبحث الزمالك خلال مسابقة الكأس عن إحراز بطولة بعد صيام الأبيض عن الألقاب منذ إحراز لقب البطولة ذاتها موسم 2008 على حساب نادى إنبى، ويعول الجهاز الفنى للأبيض واللاعبين آمالاً كبيرة على بطولة الكأس خاصة بعد خروج الغريم التقليدى الأهلى من السباق لرفضه المشاركة فى المسابقة بسبب خلافات إعلانية بينه وبين اتحاد الكرة، مما يجعل الزمالك هو المرشح الأول والأقوى لإحراز اللقب.

واستعد الزمالك لمباراة طنطا بخوض 4 مباريات ودية أمام نبروه والطرق والكبارى والزوراء العراقى وأخيراً طوخ فاز فى الأول 2/1 والثانية 6/0 وتعادل فى الثالثة 2/2 وأخيراً فاز بلقاء طوخ 4/1، وطلب الجهاز الفنى من اللاعبين عدم الاستهانة بفريق طنطا وإعطاء الخصم الاهتمام اللازم حتى يتمكن الزمالك من تحقيق الفوز وعبور هذه المرحلة، وهو ما أكده أسامة نبيه، مشيراً إلى ضرورة التعامل مع مباراة طنطا بقدر كبير من الاهتمام، خاصة أن مباريات الكؤوس دائماً ما تشهد مفاجآت.

ويستعين الزمالك خلال المباراة ببعض الصفقات الجديدة فى مقدمتها أحمد على الذى أبدى استعداداه التام للمشاركة فى التشكيلة الأساسية بعد تألقه فى التدريبات والوديات وكذلك مؤمن زكريا، فيما سيغيب كل من عرفة السيد ونور السيد وأحمد حسن لعدم الجاهزية الفنية ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكون من عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان فى الدفاع وحمادة طلبة ظهير أيمن وأحمد سمير ظهير أيسر وهانى سعيد وأحمد توفيق وعمر جابر فى وسط الملعب ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومؤمن زكريا وأحمد على فى الهجوم.

على الجانب الآخر، يأمل فريق طنطا فى تحقيق مفاجأة خلال مباراة اليوم وإقصاء الزمالك من مسابقة الكأس وفقاً لتصريحات رضا عبد العال المدير الفنى للفريق الذى أكد إحترامه للزمالك ولكن مباريات الكأس دائماً يكون لها حسابات، خاصة أن التأريخ أثبت أن الفرق الصغيرة تستطيع إحراج الفرق الكبرى ويكون هناك مفاجآت دائماً فى البطولة.

أضاف عبد العال أن فريقه يضم مجموعة من اللاعبين الجدد الذى تم التعاقد معهم فى الفترة الأخيرة وسيعتمد عليهم خلال مباراة الزمالك، موضحاً صعوبة المباراة نظراً لسعى لاعبى الزمالك لتعويض الخروج من بطولة دورى أبطال أفريقيا وسعيهم لتحقيق لقب الكأس.




 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع