إزاي تسيطر على القلق والتوتر من نظامك الغذائى

الإثنين، 13 مايو 2024 09:00 ص
إزاي تسيطر على القلق والتوتر من نظامك الغذائى قلق
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد دمج عناصر مثل الأعشاب والمكسرات والفواكه والخضراوات إلى نظامك الغذائى فى تقليل القلق والتوتر، حيث أن إجراء تغييرات صغيرة على نظامك الغذائى يمكن أن يساهم بشكل كبير فى تحسين صحتك الجسدية والعقلية على حدٍ سواء، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف إنديا".

ومع ذلك، بسبب حياتنا سريعة الوتيرة، غالبًا ما نتناول كل ما هو مناسب لنا ونهمل تأثيره على صحتنا الجسدية والعقلية، وهذا بدوره يزيد من مستويات القلق والتوتر لدينا بما يؤثر بشكل سلبى على حياتنا اليومية.

فيما يلى.. خيارات صحية يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائى اليومى لمكافحة التوتر والقلق وتعزيز صحتك:

البابونج

هذه الزهرة الرقيقة تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، فهى غنية بمضادات الأكسدة، بما يساعد فى تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وتحسين النوم والهضم، وبالتالى تقليل استجابة الجسم للضغط، لذلك احرص على تناول كوبًا من شاي البابونج قبل النوم نظرًا لخصائصه المهدئة.

النعناع

يشتهر النعناع برائحته المنعشة، ويمنحك تأثيرًا مهدئًا للعقل والجسم فهو يساعد فى تخفيف عسر الهضم، ويعزز الوظيفة الإدراكية، ويمكن الاستمتاع به بمفرده أو دمجه مع مشروبات مثل الشاى وإضافته لبعض الأطعمة لتعزيز النكهة.

المكسرات وبذور الشيا

تناول حفنة من المكسرات مثل الجوز أو اللوز وكذلك بذور الشيا يمكن أن تحسن المزاج بشكل كبير وتقلل من القلق والتوتر.

الفاكهة

مثل التوت والبرتقال والموز والتفاح، فهى غنية بالفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة، التى تحميك من التوتر والإجهاد وترفع معنوياتك.

الخضراوات

ادمج مجموعة متنوعة من الخضروات مثل الكرنب والبروكلى والبطاطا الحلوة فى وجباتك، لتعزيز  الهضم والحفاظ على مستويات التوتر تحت السيطرة.

كل الحبوب

للحصول على طاقة مستدامة طوال اليوم، تناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان، فهى تساعد فى الحفاظ على اليقظة العقلية ومكافحة التعب الناجم عن التوتر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة