أستاذ بجامعة كامبريدج: لن يؤدي تغير المناخ إلى إنهاء العالم

السبت، 04 مايو 2024 03:00 ص
أستاذ بجامعة كامبريدج: لن يؤدي تغير المناخ إلى إنهاء العالم أستاذ بجامعة كامبريدج
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أستاذ جامعة كامبريدج مايك هولم، عن أن الإنسانية لست معرضة لخطر كارثة وشيكة إذا لم نصل إلى صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول تاريخ معين، مؤكدًا أن تغير المناخ لن يؤدى إلى إنهاء العالم.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه في كتابه الأخير، تغير المناخ ليس كل شيء، زعم هولم أن الإيمان بالنضال العاجل ضد تغير المناخ قد تجاوز حدود العلم بكثير وأصبح أيديولوجية.

ويطلق هولم، أستاذ الجغرافيا البشرية في جامعة كامبريدج، على هذه الأيديولوجية اسم "المناخية"، ويزعم أنها قادرة على تشويه الطريقة التي يتعامل بها المجتمع مع أمراض العالم، من خلال التركيز بشكل كبير على إبطاء ارتفاع حرارة الأرض.

وقال، إن المشكلة هي أن هذا التركيز الضيق يصرف الانتباه عن الأهداف الأخلاقية والسياسية المهمة الأخرى، مثل مساعدة الناس في العالم النامي على الخروج من الفقر.

وكما يرى هولم، فإن العديد من الصحفيين والمدافعين والمراقبين العاديين لتغير المناخ أصبحوا من أنصار المناخ، وينسبون بشكل غير دقيق العديد من الأحداث التي تحدث في العالم إلى تغير المناخ، ويعطي أمثلة على الحرائق أو الفيضانات أو الإعصار المدمر.

وقال هولم: "بغض النظر عن مدى تعقيد سلسلة سببية معينة، فمن الاختصار المريح للغاية أن نقول: "حسنًا، لقد حدث هذا بسبب تغير المناخ".
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة